انطلاق أعمال اللقاء التشاوري لوزراء التجارة في مجلس التعاون الخليجي

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016 05:05 ص
انطلاق أعمال اللقاء التشاوري لوزراء التجارة في مجلس التعاون الخليجي
مجلس التعاون الخليجي

انطلقت مساء أمس الإثنين في الرياض أعمال اللقاء التشاوري الدوري لأصحاب المعالي وزراء التجارة بدول مجلس التعاون وممثلي القطاع الخاص بدول المجلس، وذلك تحضيراً للاجتماع الـ54 للجنة التعاون التجاري لوزراء التجارة لدول مجلس التعاون، والاجتماع الـ24 لمجلس إدارة هيئة التقييس الخليجية.
ورحب وزير التجارة والاستثمار السعودي الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، في كلمة افتتح بها اللقاء بوزراء التجارة في دول مجلس التعاون ورئيس مجلس اتحاد الغرف التجارية الخليجية ورؤساء الغرف التجارية بدول المجلس .
وشدد القصبي على أهمية تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء في كل ما من شأنه تطوير قطاع التجارة الخليجي، مشيراً إلى الرغبة الجادة في مواجهة التحديات التي تواجه قطاع التجارة والاستثمار في الدول الأعضاء ولدينا الرغبة الصادقة للتطوير المستمر بهدف رفع مستوى الاقتصاد الخليجي وإيصاله لمكانة متقدمة على المستوى العالمي .
وختم كلمته بدعوة المجتمعين لتقديم أفكار بناءة تساهم في تطور منظومة التجارة والاستثمار في دول المجلس بما يعود بالفائدة على الجميع .
تلا ذلك كلمة لنائب الأمين العام لدول مجلس التعاون للشؤون الاجتماعية والاقتصادية عبدالله بن جمعة الشبلي طرح من خلالها النقاط التي سيتم التشاور حولها والمتعلقة بتسهيل التبادل التجاري ونقل البضائع بين دول المجلس من خلال تبسيط الإجراءات في المنافذ الحدودية، ومقترح لإنشاء شركة خليجية متخصصة في النقل البحري، وتوحيد إجراءات فتح فروع للشركات في الدول الأعضاء، واعتماد أفضلية المنتج الخليجي، بالإضافة لما يستجد خلال الجلسة التشاورية من أفكار ومقترحات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة