محافظ البحر الأحمر: ماحدث برأس غارب كارثة طبيعية

الإثنين، 14 نوفمبر 2016 01:45 م
محافظ البحر الأحمر: ماحدث برأس غارب كارثة طبيعية
على عبد ربه

أكد اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، أن المحافظة مرت بموجة من السيول والأمطار الغزيرة والتي وصلت كمية المياه إلى 400 مليون متر مكعب خلال 48 ساعة، على جميع مدن المحافظة، منها 120 مليون متر مكعب بمدينة رأس غارب، طبقًا للإحصائيات وزارة الرى.

وأوضح «عبد الله» أنه بتعاون جميع الجهات المعنية بالمحافظة، تم احتواء الأزمة بمدينة الغردقة التي لم يحدث بها خسائر ملموسة، وبمدينة سفاجا ومرسى علم وحلايب وشلاتين تم إغلاق الطرق التي تم رصد تجمع المياه بها فورًا؛ حفاظًا على حياة المواطنين، مشيرًا إلى أنه تم إعادة إصلاح ماتم إتلافه جراء السيول.

وأكد محافظ البحر الأحمر، أنه لم يتوقع هطول الأمطار الغزيرة بمدينة رأس غارب، طبقًا لخريطة التنبؤات الجوية التي أمدت بها المحافظة، فما حدث بها عبارة عن طوفان من الماء قادم من غرب المدينة بمسافة 60 كم، نتيجة تراكم المياه، مؤكدًا أنها تعد من الكوارث الطبيعية، التي تكون نتيجة تجمع المياه بالأودية فوق الجبال.

وأكد «عبد الله» أن المنازل التي تأثرت بالمدينة هي الواقعة بمخرات السيول، وهي منازل بوضع اليد، وجارٍ الآن إقناع الأهالي بإدراجهم ضمن خطة تطوير العشوائيات، وإخلاء جميع المناطق الواقعة بمخرات السيول على مستوى المحافظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق