«عضوية الشوبكي» تنتظر الجلسة العامة (تقرير)

الإثنين، 14 نوفمبر 2016 01:07 م
«عضوية الشوبكي» تنتظر الجلسة العامة (تقرير)
النائب أحمد مرتضى منصور
آية عبد الرؤوف

وافقت اللجنة التشريعية بمجلس النواب، برئاسة السيد الشريف وكيل المجلس، اليوم الاثنين، على تنفيذ حكم محكمة النقض ببطلان عضوية النائب أحمد مرتضى منصور، وتصعيد الدكتور عمرو الشوبكي بدلا منه، وأحالت القرار  للجلسة العامة.

وحسمت محكمة النقض المعركة لصالح الدكتور عمرو الشوبكى، بعدم قبول الالتماس المقدم من النائب أحمد مرتضى منصور، بشأن إعادة النظر فى الحكم الصادر ببطلان عضويته بمجلس النواب، وأقرت بتصعيد الطاعن بدلاً منه.

وفى أول تعليق له، قال الدكتور عمرو الشوبكى، إنه سعيد بقرار اللجنة التشريعية بمجلس النواب، بالموافقة على تنفيذ حكم محكمة النقض الخاص بدائرة العجوزة الدقي والخاص ببطلان عضوية النائب أحمد مرتضى وتصعيده.

وأضاف «الشوبكي» في تصريحات خاصة لبوابة «صوت الأمة»، أن سعادته لم تتعلق بتحقيق هدف شخصى ولكن لأنه انتصارًا للعدالة وتنفيذ الأحكام القضائية، متوقعًا حلفه لليمين فى الجلسة العامة الأسبوع المقبل.


وكشف عن أجندته التشريعية التي سيعمل عليها قائلا:إن «أهم الملفات التي يعمل عليها في مجلس النواب هى إصلاح منظومة التعليم، وإعمال أحكام الدستور فيما يتعلق بالحريات والحقوق والعدالة الاجتماعية، والعمل على إصدار قانون ينظم الإعلام».

من جانبه علق النائب مرتضى منصور، عضو مجلس النواب، على موافقة تشريعية النواب تنفيذ حكم محكمة النقض ببطلان عضوية نجله، وتصعيد الدكتور عمرو الشوبكى، قائلًا: «لا تلعيق على توصيات من اللجنة التشريعية مع كامل احترامى لها، وننتظر قرار المجلس».

وأضاف منصور، فى تصريحات خاصة لبوابة «صوت الأمة»، أن نجله لا يذهب إلى البرلمان، وهذا الأمر يهم مجلس النواب، مضيفا أن القرار غير دستوري- على حد قوله.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة