«دور المرأة في المحليات».. ندوة لـ«قومى المرأة» بشمال سيناء

الأحد، 13 نوفمبر 2016 09:07 م
«دور المرأة في المحليات».. ندوة لـ«قومى المرأة» بشمال سيناء

نظم فرع المجلس القومى للمرأة فى محافظة شمال سيناء برئاسة حسناء الشريف مقررة المجلس بالمحافظة وتحت رعاية الدكتورة مايا مرسى مقررة المجلس القومى للمرأة، اليوم الأحد، ندوة بعنوان: «اثبتي قوتك.. من حقك ربع مجلسك».

أقيمت الندوة في المجمع الاعلامي بمدينة بئر العبد، بحضور سهام عز الدين جبريل عضو الأمانة العامة بالمجلس القومى للمرأة وأحمد شبل خبير التنمية والمدرب بوزارة الشباب والرياضة وعبد الفتاح الامام مدير المجمع الاعلامى ببئر العبد وفؤادة محمود وحنان مقيبل عضوتى المجلس القومى للمرأة، وعدد من منظمات المجتمع المدنى والجهات العاملة فى مجال خدمة المرأة بالمحافظة، الى جانب بعض القيادت التنفيذية بمركز ومدينة بئر العبد.

وخلال الندوة أكد شبل علي أهمية شرح العملية الانتخابات المحلية والمواد المنظمة لها ودور المرأة فيها وكيفية ادارة الحملة الانتخابية والتخطيط لها واختيار مجموعات العمل.

وأوضحت سهام عز الدين أهمية الانتخابات المحلية المقبلة ودور المرأة، مشيرة إلى قانون الادارة المحلية ومواده المختلفة وأهمية مشاركة المرأة فيها على ضوء النسبة المخصصة لها، وأن المرأة في سيناء يقع عليها عبء كبير خلال الفترة القادمة ومهام صعبة للمشاركة في التنمية المحلية، وضرورة مشاركة المرأة السيناوية في الانتخابات المحلية القادمة.

من جانبها، أكدت حسناء الشريف على دور المجلس القومى للمرأة فى التوعية السياسية وحث المرأة على المشاركة فى كافة الاستحقاقات السياسية للحصول على حقها المقرر، واستعرضت دور المرأة السيناوية فى عمليات التنمية الى جانب دورها الفعال فى رعاية النشء والأسرة.

كما أكدت على أهمية تواجد المرأة على الساحة مثلما كانت دائما وضرورة تحفيزها على المشاركة فى الانتخابات البرلمانية والمحلية، مشيرة الى دور المرأة السيناوية فى الانتخابات السابقة، وأنها حققت أكبر نسبة مشاركة في الاستحقاقات السياسية السابقة، ويجب أن يستمر دورها فى الانتخابات المحلية القادمة.

يذكر أن هذه الندوة الثانية في اطار سلسلة ندوات المجلس القومى للمرأة للتوعية السياسية واعداد المرأة للانتخابات المحلية القادمة، حيث سبق عقد الندوة الأولى في العريش خلال الأسبوع الماضي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق