«التموين»: توفير 100 فدان بالإسماعيلية لإقامة مناطق لوجستية

الأحد، 13 نوفمبر 2016 04:56 م
«التموين»: توفير 100 فدان بالإسماعيلية لإقامة مناطق لوجستية
وزارة التموين

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، محمد علي مصيلحي، أنه تم الاتفاق مع محافظ الإسماعيلية على توفير أرض على مساحة 100 فدان فى مدينة المستقبل غرب القناة لإقامة منطقة تجارية لوجستية.

وأضاف وزير التموين، خلال كلمته فى فاعليات اليوم الثاني لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي بجلسة«الاصلاح والحماية الاجتماعية»، أنه تم الاتفاق على إقامة منطقة لوجستية فى مدينة الأمل شرق القناة، موضحًا أن الوزارة تسعى إلى توفير مساحة5.4 مليون متر مربع لاقامة مراكز لوجستية، وأسواق تجارية باستثمارات مشتركة مع القطاع الخاص.

وأوضح «مصيلحي»، اننا نسعى إلى إنشاء مراكز تجارية فى كل محافظات مصر خاصة فى مناطق الصعيد، وذلك فى إطار استراتيجية الوزارة بالتوسع فى إقامة تجارية ولوجستية عبر توفير الأراضي، وذلك لخفض حلقات التداول عن طريق سلاسل الإمداد توفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة فى صناعات كثيفة العمالة كالتعبئة والتصنيع والتغليف.

وأضاف«مصيلحي» فيما يتعلق بمشروع «جمعيتي» لتشغيل الشباب، أنه تم حتى الآن افتتاح 1620 منفذا، مشيرًا إلى أننا من إجمالي 5000 منفذ خلال المرحلة الأولى تزيد بالمرحلة الثانية لتشمل 14 ألف منفذ توفر 60 ألف فرصة عمل.

من جانب آخر، قال «مصيلحي»، إن القيادة السياسية حريصة على حزمة من برامج الحماية لمحدودي الدخل فى ظل المتغيرات الاقتصادية، مشيرًا إلى قيام الوزارة بتحمل فرق ارتفاع أسعار السولار عن المخابز، كما قامت بتحمل أسعار السولار لوسائل النقل وذلك لتخفيف العبء على كاهل المواطن من ارتفاع الأسعار كما يتم تكيف الرقابة على الأسواق واتخاذ الاجراءات اللازمة لتفعيل الرقابة المدنية لمنع استغلال المواطنين بالتعاون مع القطاع الرقابي المسؤول بالدولة بالتنسيق مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك.

وأضاف تم رفع الدعم المخصص للفرد على البطاقة التموينية من 18 جنيها إلى 21 جنيها، والتى تعد الزيادة الثانية خلال 2016 كلفت الدولة نحو 5 مليارات جنيه الأمر الذى أدى إلى زيادة دعم السلع التموينية بموازنة الدولة إلى 49 مليار جنيه.

من جانب آخر، قال وزير التموين والتجارة الداخلية، إن القيادة السياسية وجهت بعمل مخزون استراتيجي من السلع يكفي لمدة 6 شهور، مشيرًا إلى أن البنك المركزي قام بتوفير1.8 مليار دولار لتوفير السلع.

وأوضح «مصيلحي»، أنه تم الاتفاق مع شركة «اتجاهات» السودانية على تعزيز التعاون فى مجال الأمن الغذائي، مشيرًا إلى أن الاتفاقية التى تم توقيعها مع شركة«اتجاهات» السودانية العام الماضي لتوريد نحو 600 ألف راس على تثبيت سعر الصفقة.

وأضاف أن الحكومة اتخذت العديد من الاجراءات لزيادة دعم المزارعين، حيث تم رفع سعر توريد القمح المحلي من 420 جنيها للاردب إلى 450 جنيها، كما زاد سعر توريد أرز الشعير من 2800 جنيه للطن إلى 3000 جنيه، وزاد سعر توريد قصب السكر من 400 جنيه إلى 500 جنيه وأسعار طن الذرة من 2100 إلى 2500 جنيه.



 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق