وزير الزراعة: تنمية سيناء الشاملة تبدأ باستصلاح أراضيها

الأحد، 13 نوفمبر 2016 03:21 م
وزير الزراعة: تنمية سيناء الشاملة تبدأ باستصلاح أراضيها
المهندس عصام فايد، وزير الزراعة

اْكد المهندس عصام فايد، وزير الزراعة، أن تحقيق الاستقرار بسيناء يتم بالتنمية الشاملة التي تتضمن استصلاح واستزراع الأراضي.

وقال «فايد» اْمام اجتماع لجنة الزراعة والري والاْمن الغذائي بمجلس النواب، اليوم الأحد: "إن سيناء منطقة بكر والزراعة فيها ستكون من الزراعات الجيدة، والظروف المناخية في هذه المنطقة مناسبة".

وكانت اللجنة ناقشت قرار رئيس الجمهورية رقم 383 لسنة 2016 بشأن الموافقة على اتفاقية القرض للمساهمة في تمويل مشروع توفير المياه وتطوير منظومة الزراعة في شبه جزيرة سيناء الموقعة بين مصر والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

من ناحية اْخرى واصلت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب مناقشة المشكلات والتحديات والمعوقات التي تواجه قطاع البيئة في مصر وسياسة وزارة البيئة لمواجهتها، والموقف الحالي من تلك المشكلات بحضور عدد من ممثلي وزارة البيئة.

وتناولت المناقشات مشاكل المياه، حيث استعرض ممثل وزارة البيئة اجراءات تنقية بحيرة مريوط، لافتا إلى أنه تم توفير حفار برمائي لإزالة الحشائش والتلوث في البحيرة.

واْضاف إن القاهرة تعاني من الإزدحام الشديد الذي يؤدي إلى ضغوط في تلوث الهواء، فضلًا عن كونها محاطة بجبال المقطم، والواحات، وهو ما يجعلها معرضة للرياح المحملة بالأتربة، بالاضافة إلى تصاعد أدخنة مخلفات الوقود والسيارات التي تؤثر على الهواء وتؤدي إلى زيادة نسبة التلوث، مؤكدا حرص الوزارة الكامل على إيجاد حلول غير تقليدية للتغلب على مشكلة التلوث بمختلف أنواعها.

على صعيد اخر ناقشت لجنة الشئون الصحية قرار رئيس الجمهورية بمشروع قانون بشأن تعديل بعض أحكام القانونين 79 لسنة 1975 بإصدار قانون التأمين الصحي، و99 لسنة 1992 بشأن نظام التأمين الصحي على الطلاب والمرسوم بقانون رقم 86 لسنة 2012 بشأن التأمين الصحي على الأطفال دون السن المدرسي، وتخصيص مبلغ من حصيلة الضريبة العامة على المبيعات المفروضة بالقرار رقم 12 لسنة 2015 لصالح التأمين الصحي على الطلاب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق