«قومي المرأة» بالإسماعيلية ينظم ندوة تثقيفية عن إنتخابات المحليات

الأحد، 13 نوفمبر 2016 03:17 م
«قومي المرأة» بالإسماعيلية ينظم ندوة تثقيفية عن إنتخابات المحليات
شيرين شلتوت

نظم فرع المجلس القومى للمرأة، بالإسماعيلية، اليوم الأحد، ندوة تثقيفية بمركز مدينة القنطرة غرب، بعنوان "الانتخابات المحلية القادمة"، بحضور السيد عامر، رئيس مركز ومدينة القنطرة غرب، وماجدة النويشي، مقررة الفرع، وعدد كبير من أعضاء الفرع بالمحافظة وعدد من أساتذة جامعة قناة السويس.

وأكدت ماجدة النويشي، مقررة الفرع، أهمية المشاركة السياسية للمرأة، ودورها الأساسي في المجتمع وتأهيلها للمشاركة في الإنتخابات المحلية القادمة، وأن المرأة هي شريك أساسي في التنمية وبناء الوطن.

وتناولت مبادئ كيفية الترشح للانتخابات، وقدمت شرح تفصيلي للانتخابات والحملات الانتخابية وجميع الخطوات التي يجب أن تتوافر في المرشحة منذ اللحظة الأولي من قرارها لخوض الانتخابات بجانب دراسة جميع نقاط القوي والضعف في جميع المرشحين المنافسين وأهمية الذكاء الانتخابي، وأن يتسم فريق الحملة الانتخابية بالوعي والثقافة والإلمام بكل ما يخص المرشحة لدعمها ومساندتها.

وتحدثت الدكتورة سلوي فراج، أستاذ العلوم السياسية، عن أهمية المشاركة السياسية وتفعيل دور المرأة في الترشح وخوض الانتخابات المحلية القادمة لتمثيلها عن القرية أو المركز أو الحي التابع لكي تمثلهم وتتبني قضاياهم وتصل للحلول الفعلية لمشاكلهم، بالاضافة الى أهمية المشاركه الفعلية في كافة قضايا المجتمع سياسيا واقتصاديا واجتماعيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة