«القومي للمرأة»: قوافل «كوم أمبو» الطبية إستقبلت نصف مليون مريض

الأحد، 13 نوفمبر 2016 02:28 م
«القومي للمرأة»: قوافل «كوم أمبو» الطبية إستقبلت نصف مليون مريض
منار سالم

أشادت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، بالتنظيم الرائع للقوافل الطبية فى قرى كوم أمبو ونصر النوبة بمحافظة أسوان.

ووجهت مرسي، الشكر إلى الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان على ما تقدمه وزارته من خدمات طبية مجانية بقرى نصر النوبة وكوم أمبو، مشيرة إلى أن القوافل الطبية اليوم استقبلت ما يقارب نصف مليون مريض، وما يقارب من 100 ألف سيدة فى سن الإنجاب، وأثنت على تقديم جميع هذه الخدمات بالمجان وعلى نفقة الدولة.

وأكدت مرسى، أن هذه القوافل الطبية تثبت تعاون أكثر من منظمة و١٠جمعيات أهلية مع مؤسسات الدولة مشددة أن التنسيق على أعلى مستوى.

ودمج خلال القوافل الطبية الأنشطة التنموية المتمثلة فى معرض منتجات المنتفع ونادى المرأة وخدمات الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة والخدمات العلاجية وتم اختيار إدارة نصر النوبة وهى إحدى إدارات محافظة أسوان التى يبلغ عدد سكانها 105989 من أهل النوبة وعدد السيدات المتزوجات فى سن الإنجاب 17665، كما تم اختيار إدارة كوم أمبو والتى يبلغ عدد سكانها400183 وعدد المتزوجات فى سن الانجاب٦٦٦٩٧ سيدة.

يذكر أن القوافل الطبية تضمنت عيادات بجميع التخصصات الطبية وعيادات الكشف المبكر لسرطان الثدى ويشارك فى تنفيذ القوافل 10 جمعيات أهلية وهيئة محو الأمية وتعليم الكبار، تهدف القوافل إلى التوسع فى إتاحة وتوفير خدمات وسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية ورفع الوعى المجتمعى بأهمية تلك الخدمات بهدف زيادة معدلات استخدام وسائل تنظيم الاسرة وخفض الحاجات غير الملا خاصة فى المناطق ذات الاحتياج.

كما قامت الدكتورة مايا مرسى بمرافقة الدكتور أحمد عماد فى زيارة مستشفى دراو المركزي حيث تفقدت الخدمات الصحية المقدمة للمرأة فى أقسام الحضانة وأقسام النساء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق