قوات مكافحة الإرهاب تواصل عملياتها في الموصل

الجمعة، 11 نوفمبر 2016 07:58 م
قوات مكافحة الإرهاب تواصل عملياتها في الموصل
معركة الموصل

واصلت قوات مكافحة الإرهاب عملياتها العسكرية في أحياء شرقي مدينة الموصل مركز محافظة نينوي شمالي العراق، وقتلت العديد من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي بينهم قناص روسي الجنسية، وأحرزت تقدما في حي البكر بالساحل الأيسر للمدينة.

وقال قائد عمليات «قادمون يا نينوي» الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله، في بيان حول العمليات العسكرية، إن قوات مكافحة الإرهاب بالمحور الشرقي توغلت في أحياء الساحل الأيسر لمدينة الموصل وأحياء القادسية الثانية والبكر وعدن.

وأضاف أن المحور الجنوبي الغربي لقوات الشرطة الاتحادية واصل عمليات التفتيش وتطهير المباني والطرق من العبوات الناسفة، وأشار إلى أن قوات الفرقة المدرعة التاسعة واللواء الثالث الفرقة الأولى بالمحور الجنوبي الشرقي تمكنت من الدخول إلى أحياء الساحل الأيسر وتوغلت بحي الإنتصار وجديدة المفتي والشيماء والسلام ومستمرة في تطهير الطرق والمباني، وتطهير القرى المحررة شمال نهر الزاب الكبير.

وفي المحور الشمالي للعمليات، واصلت قوات فرقة «المشاة 16» بالجيش عمليات التطهير للمناطق المحررة، وتمكنت من تحرير قرية «تل يارا» من قبضة داعش، واستمرت قوات الحشد الشعبي بالمحور الغربي في عمليات تفتيش وتطهير القرى المحررة وتطهير الطريق الرابط بين تقاطع الحضر وتقاطع عداية واستكمال التحصينات الدفاعية لتأمين الطريق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق