«الشربيني»: إنشاء قسم تعليمي لـ«المنسوجات» بالتعاون مع إيطاليا

الجمعة، 11 نوفمبر 2016 12:36 م
«الشربيني»: إنشاء قسم تعليمي لـ«المنسوجات» بالتعاون مع إيطاليا
الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفن

أكد الدكتور، الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن التعليم الفني يمثل ركيزة أساسية لتحقيق التقدم الاقتصادي، لافتا إلى أن الوزراة تعمل على تطوير هذه المنظومة، بما يمكن الخريجين من اكتساب المهارات التي يطلبها سوق العمل، ويمكنهم من المنافسة -ليس فقط على المستوى المحلى- وإنما على المستويين الإقليمى والدولي.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع وبيرا فرنسيس، المدير التنفيذى بشركة «فليمار» الإيطالية، وأناكيارا سكاندونى منسق بمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «unido»، والمهندس وائل رضوان المدير التنفيذى لمركز تطوير المنسوجات بوزارة التجارة والصناعة؛ لمناقشة عدة مشروعات خاصة بتطوير التعليم الفنى.

وتوصل الاجتماع إلى الاتفاق حول قيام شركة «فليمار» الإيطالية بإنشاء قسم للغزل والمنسوجات بمدرسة برج العرب الصناعية بمحافظة الإسكندرية، حيث إنه تم إعداد المناهج، كما تم اعتمادها من قبل قطاع التعليم الفنى بالوزارة، إضافة إلى تدريب طلاب هذا القسم بالشركة، بحيث يكون لهم أولوية التعيين فور تخرجهم، فضلًا عن أنه تم تدريب المعلمين من خلال البرامج التدريبية «tot».

وطالبت «فرنسيس» ببدء القسم بأحد الفصول القائمة بالفعل بالمدرسة؛ لحين تحديد نسبة الإقبال عليه، وبالتالى يتم بناء عدد الفصول التى تتناسب مع عدد الطلاب المتقدمين.

وأكد «الهلالي» أنه تم إعداد مشروع للقرار الوزاري الخاص بإنشاء هذا القسم، وأنه يتم مراجعته من الناحية القانونية، وسوف يصدر خلال الأسبوع القادم.

ومن جهة أخرى، تم خلال الاجتماع مناقشة إعداد بروتوكول تعاون بين الوزارة و«unido»؛ لتنفيذ أحد المشروعات بمدرسة الأقصر الفنية الصناعية، بالتعاون مع وزارة الصناعة، وقد تم إعداد المناهج الخاصة بالمشروع، ووجه الوزير بدراسة هذا الموضوع تمهيدًا لتوقيع بروتوكول التعاون.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق