محافظة القاهرة تكشف أخر تفاصيل تطوير كوبري 6 أكتوبر

الجمعة، 11 نوفمبر 2016 12:22 م
محافظة القاهرة تكشف أخر تفاصيل تطوير كوبري 6 أكتوبر
صورة ارشيفية
شيماء دهب

بدأت محافظة القاهرة منذ 6 أشهر تطوير كوبري قصر النيل، ووعدت المواطنين أن الكوبري سيشهد طفرة تاريخية، كما يتولي أمر التطوير شركتي المقاولون العرب وفيليبس العالمية بتمويل من البنك الأهلي المصري يصل لـ8 ملايين جنيه.

انقسمت أعمال التطوير إلي مرحلتين المرحلة الأولى شملت جسم الكوبري وعمل مجسات له، وإعادة الوقوف على سبل الآمان بالكوبري وأنه في حالة ترميمة جيدة، كما شملت المرحلة إعادة وضع الأرضيات والعمل على تطوير ورفع كفاءة المكان، بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بحي غرب القاهرة، وشملت المرحلة الثانية إضاءة جسم الكوبري بالكامل بلمبات مختلفة الألوان، وإعادة رصفه وإصلاح الفواصل، وإنشاء قواعد خرسانية.

وفي سياق متصل أشار اللواء محمد أيمن عبد التواب، نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الشمالية والغربية، في تصريح لبوابة «صوت الأمة» إلى أن الانتهاء من أعمال المرحلة الثانية من تطوير كوبري قصر النيل سيكون خلال النصف الثاني من الشهر الجاري في احتفالية كبري للافتتاح الكوبري.

وأضاف «عبد التواب»، أن الأعمال متوقفة حاليًا على إنشاء «حرابات» حول أسود قصر النيل لمنع العبث بهم، لمنع أعمال التصوير والشغب والكتابة التى كانت تجرى سابقا على الأسود، مشيرا إلى أن الجهة المتولية أعمال الكوبري هي وزارة الآثار.

وأوضح نائب محافظ القاهرة، أن تكلفة المرحلة الأولى والثانية للتطوير بلغت 8 ملايين جنيه وشملت أعمال تطوير الكوبري وضع علامات إرشادية به ومجسات وغيرها من الأعمال.

وفي سياق متصل لفت اللواء ياسين عبد الباري، رئيس حي غرب القاهرة، إلى أنه يجرى العمل على دراسة جميع المقترحات المتقدمة من جانب شركات الأمن والحراسة وكذلك شركات النظافة، والمساهمة في أعمال الحفاظ على كوبري قصر النيل بعد الانتهاء من أعمال المرحلة الثانية من تطويره.

وأكد رئيس حي غرب القاهرة في تصريح لبوابة «صوت الأمة» أنه تم إضاءة جسم الكوبري بالكامل، ودهان الأعمدة والحرص على اتخاذ الكوبري كممشى ليلًا للمواطنين ووسيلة للترفيه عنهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة