طوارئ وإجراءات أمنية مشددة بموانئ البحر الأحمر

الجمعة، 11 نوفمبر 2016 11:13 ص
طوارئ وإجراءات أمنية مشددة بموانئ البحر الأحمر
موانىء البحر الأحمر
مصطفى سلامة

صرح ملاك يوسف، المتحدث الاعلامى لهيئة موانىء البحر الأحمر، بأنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بموانىء الهيئة بمحافظات السويس والبحر الأحمر وجنوب سيناء.

وتم تكثيف التواجد الأمنى للعاملين بالهيئة، بالتنسيق مع إدارة شرطة الميناء وجهات الاختصاص التأمينى والتواصل معهم، فيما يخص التفتيش والتدقيق لكل المنافذ بالموانىء ومتابعة كل من يرتاد الميناء.

كما يتم المرور على جميع الأرصفة والساحات بالميناء والابلاغ عند الاشتباه فى أى جسم غريب لشرطة الميناء ومركز العمليات بالهيئة الذى يقوم بمتابعة الحالة الأمنية على مدار اليوم، بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالموانىء، وإعداد تقرير كل 6 ساعات، وعند حدوث الطوارىء وإرساله لمركز عمليات وزارة النقل ومركز عمليات قطاع النقل البحرى.

ويتواجد بعض العاملين بجميع منشأت الهيئة، على مدار اليوم عن طريق عمل نوبتجيات للتحقق من الشخصيات المترددة على منشأت الهيئة وإحكام السيطرة ومتابعة تحركاتهم داخل المنشآت وتفتيش الحقائب والطرود بصحبة المترددين "عاملين – زائرين".

وشدد اللواء هشام أبو سنه، رئيس هيئة موانىء البحر الأحمر، على ضرورة التأكد من سلامة وصلاحية جميع معدات الأمن والسلامة والصحة المهنية وتوفير جميع اللواحات الارشادية والتحذيرية فى أماكنها المختصة ومراجعة سلامة وصلاحية المصادر البديلة للطاقة فى حالة انقطاع التيار الكهربائى.

كما شدد على مراجعة منافذ الهروب والتأكد من صلاحيتها وعدم السماح بدخول أى سيارة غير مصرح بها بالدخول أو الاقتراب من أى منشأة بالهيئة والقيام بالكشف والتفتيش على أى سيارة يتم الشك بها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق