عروض مسرحية وحفلات بـ«مركز الفنون» فى مكتبة الإسكندرية

الخميس، 10 نوفمبر 2016 04:57 م
عروض مسرحية وحفلات بـ«مركز الفنون» فى مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية
أحمد مرجان


يقدم مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية الأسبوع المقبل، مجموعة فعاليات ثقافية وفنية متنوعة، حيث يقام يومي الأحد والاثنين المقبلين، عدد من العروض المسرحية والحفلات الغنائية، بينها العرض مسرحي «سوناتا المثلث»، لفرقة «هنا والآن»، من إخراج محمد الهجرسي، وذلك في تمام السابعة مساءً، بالمسرح الصغير.

وتشهد القاعة الكبرى بالمكتبة، يوم الأربعاء، حفل موسيقي بعنوان «مشروع سرور»، في تمام السابعة مساءً، ويقام يوم الخميس أمسية غناء صوفي تقدمه فرقة المولوية المصرية في القاعة الكبرى، في تمام السابعة مساءً.


كما ينظم قسم تعليم الفنون احتفالية معرض الورشة، حيث تعرض إبداعات الطفل والنشء (الملتقى التاسع)، وذلك يوميًّا من التاسعة صباحًا إلى التاسعة مساءً، في قاعة المعارض الغربية، ويستمر المعرض حتى يوم الأحد الموافق 27 نوفمبر الجاري.


أما يوم الجمعة 18 نوفمبر، فيقام العرض المسرحي "جلسة سرية" من تأليف جان بول سارتر، وإخراج محمد عبد القادر، وذلك في تمام السابعة مساءً، في المسرح الصغير، ويقام يوم السبت 19 نوفمبر، حفل "موسيقى بوليوود"، بالتعاون مع سفارة الهند، وذلك في تمام الثامنة مساءً، في القاعة الكبرى.


وفي إطار أيام الابتكار الثقافي 2016 يقدم فيلم "دماء في الهاتف المحمول" من إخراج فرانك بيساتشي بولسن، ويعقب الفيلم ندوة مع مصطفى عباس، وفايزة حربي، وإسلام كمال، وذلك في المسرح الصغير الساعة الخامسة مساءً.


ويقام يومي الأحد والاثنين، 20 و21 نوفمبر، العرض المسرحي "على اسم مصر" من أشعار صلاح جاهين، وتمثيل وإخراج محمود مسعود، وذلك في تماك الثامنة مساءً، في القاعة الكبرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق