كوريا الجنوبية..اجتماع طارئ لكبار قادتها لبحث التغيرات في السياسات الأمريكية

الخميس، 10 نوفمبر 2016 04:17 م
كوريا الجنوبية..اجتماع طارئ لكبار قادتها لبحث التغيرات في السياسات الأمريكية
القوات المسلحة الكورية الجنوبية

عقدت قيادة القوات المسلحة الكورية الجنوبية، اليوم الخميس، اجتماعا طارئا بحضور قادة مدنيين لتقييم التأثير المحتمل لرئاسة دونالد ترامب للولايات المتحدة، على التحالف الطويل الأمد بين سول وواشنطن، والذي كان ضروريا للحفاظ على السلام في شبه الجزيرة الكورية.

وقالت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، اليوم، إن قادة الدولة المدنيين والعسكريين بحثوا التغييرات المحتمل أن تطرأ على السياسة الدفاعية بين الولايات المتحدة وحلفائها الآسيويين.

وذكرت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية في بيان لها بأن الاجتماع حضره كل من كيم يونج وو، النائب عن حزب سينوري الحاكم ورئيس لجنة الدفاع القومي بالبرلمان، ووزير الدفاع هان مين كو، ورئيس هيئة الأركان المشتركة لي سون جين.

وقال مصدر بالوزارة: "نخطط لتشكيل لجنة للمساعدة في الدفع تجاه اتفاقات دفاعية كبيرة مع الولايات المتحدة، رغم تغير الإدارة الأمريكية"، بعد انتخاب الجمهوري دونالد ترامب رئيسا في انتخابات الثلاثاء الماضي، مشيرا الى أن الوزارة ستبذل أقصى مجهوداتها لضمان تنفيذ الاتفاقات الحالية بين الحليفين (واشنطن وسول)، كما تم التخطيط لها.

وتتضمن الاتفاقات الدفاعية بين الطرفين، نقل مشروط لغرفة عمليات الحرب الخاصة بالقوات الكورية الجنوبية من واشنطن إلى سول، والنشر المخطط لمنظومات "ثاد" الصاروخية الدفاعية في كوريا الجنوبية، والنشر الدائم للأصول الاستراتيجية في شبه الجزيرة المقسمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق