التموين: خطة لإنشاء 4 مراكز تجارية في «الصعيد والدلتا»

الخميس، 10 نوفمبر 2016 03:20 م
التموين: خطة لإنشاء 4 مراكز تجارية في «الصعيد والدلتا»

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية محمد علي مصيلحي، أن الوزارة تسعى إلى توفير مناخ استثماري جيد، لجذب رؤوس الأموال العربية والأجنبية إلى الأسواق المصرية لاستثمارها في مجال إنشاء مراكز تجارية ومناطق لوجستية عبر توفير الأراضي اللازمة لها بمرافقها.

وكشف «مصيلحي»، خلال افتتاحه أحد السلاسل التجارية بمدينة العبور بمحافظة القليوبية، أن خطة عام 2016 -2017 التي أعدها جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع للوزارة تشمل إقامة 4 مراكز تجارية في محافظات الصعيد والدلتا والقنال، بالإضافة إلى إقامة مناطق لوجستية بالمحافظات نفسها لخفض حلقات التداول وربطها بمنافذ البيع عن طريق سلاسل الإمداد لخفض الأسعار ووصول السلع للمواطنين دون أعباء النقل عليها.

وأكد أنه تم التعاقد على إنشاء مناطق تجارية متكاملة تشمل مراكز تجارية ومناطق لوجستية وأسواق جملة ونصف جملة على مساحه 82 فدان بمحافظة الغربية، بالإضافة إلى إنشاء منطقة تجارية متكاملة بنفس المواصفات السابقة على مساحة 65 فدان بمحافظة البحيرة والشرقية على مساحة 4 أفدنة.

وأشار الوزير إلى أن الهدف من تلك الخطط الاستراتيجية، التي أعدها جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية، هو وصول السلع إلى المواطنين بسهولة ويسر دون أعباء مالية بسبب نقل السلع من مكان لآخر، بالإضافة إلى توفير فرص عمل للشباب بالمحافظات التي ستقام عليها تلك المشروعات الاستثمارية، مشيرا إلى أن الاستثمار في مجال التجارة الداخلية جاذب لفرص العمل الثابتة والمتغيرة بالمقارنة بالأنشطة الأخرى.

وكشف وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة وضعت خطة استثمارية تستهدف توفير 5.4 مليون متر مربع في الفترة المقبلة لإنشاء سلاسل ومراكز تجارية عليها ومناطق لوجستية وأسواق جملة ونصف جملة باستثمارات مشتركة السلاسل التجارية.

من ناحية أخرى، أعلن جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية عن ترسية العطاء على قطعة أرض مساحتها 57 ألف متر على شركة «يونايتد جروسرز»، لإنشاء سلسلة تجارية عليها بجوار ميدان عرابي بمدخل الحي الخامس بمدينة العبور بمحافظة القليوبية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق