حبس وكيل وزارة تموين الغربية السابق بسبب إهداره 41 مليون جنيه

الخميس، 10 نوفمبر 2016 12:52 م
حبس وكيل وزارة تموين الغربية السابق بسبب إهداره 41 مليون جنيه
حبس وكيل وزارة تموين الغربية السابق بسبب إهداره 41 مليون جني
محمد الشوبري

أصدر مدير نيابة طنطا قرار اليوم الخميس، بحبس «سامي ا ل» وكيل وزارة التموين السابق بمحافظة الغربية والمدير العام بمديرية تموين المنوفية حاليا ومفتش تموين بدرجة مدير، 15 يوما على ذمة التحقيق لاتهامهما بإهدار المال العام بما قيمته 41 مليون جنيه خلال 13 شهرا.

وأسفرت عملية فحص الأعمال من خلال لجنة عليا برئاسة مدير عام بالتموين والجهات الرقابية والمالية عن إهدار ما يبلغ 41 مليون جنيه من المال العام بدون وجه حق في صورة صرف 500 رغيف يومي لأصحاب المخابز خلال 13 شهرا.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية برئاسة اللواء حيدر منصور رئيس فرع الغربية قامت بفحص أعمال وكيل الوزارة السابق خلال فترة توليه لمنصبه في الغربية قبل نقله للمنوفية كموظف عادي، والتي تضمنت موافقته على تخصيص 500 رغيف يومي خارج البطاقات الذكية وتصرف من الكارت الذهبي لأصحاب المخابز تحت مسمى "جراية" للعاملين في المخابز بنطاق طنطا والمحلة وباقي مدن المحافظة الثمانية.

وكشفت التحقيقات عن ثبوت مخالفة قانونية نظرا لأن عمال المخابز لهم كروت ذكية لصرف الخبز والتموين، كما تبين أنها ليست تعويضا لأصحاب المخابز عن فترة انقطاع الكهرباء لفترات عديدة، مما يعد إهدارًا في عملية الإنتاج، ويعود بالخسارة عليهم، وباشرت النيابة التحقيقات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة