3 سيناريوهات تنتظر الفراعنة عقب مباراة غانا في تصفيات المونديال

الخميس، 10 نوفمبر 2016 12:10 م
3 سيناريوهات تنتظر الفراعنة عقب مباراة غانا في تصفيات المونديال
صورة ارشيفية
عبدالرحمن مصطفى

يواجه منتخب مصر نظيره المنتخب الغاني، يوم الأحد المقبل، على ملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية، ضمن مباريات الجولة الثانية في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018.

وترصد لكم بوابة «صوت الأمة» 3 سيناريوهات تنتظر مصر عقب مباراة غانا...

ــ في حالة الفوز
يصبح منتخب مصر في حالة الفوز على غانا، في رصيده 6 نقاط، لينفرد بصدارة المجموعة الخامسة، قبل 4 جولات من إنتهاء تصفيات المجموعة.

ويواجه بعدها منتخب أوغندا في الجولة الثالثة خارج الأرض إذا إستطاع الفوز عليه سيواصل تصدره ويحسم التأهل للمونديال بنسبة لا تقل عن 70 %، خاصة وأنه سيواجه في الجولة الرابعة منتخب الكونغو بالقاهرة في لقاء يضمن فيه الفراعنة الفوز بشكل كبير، بينما يختتم مبارياته أمام غانا في مباراة صعبة في ملعب كوماسي معقل النجوم السوداء، ولكن وقتها سيكون المنتخب ضمن بشكل رسمي التأهل للمونديال بعد غياب دام طويلًا.

ــ في حالة التعادل
يصبح في جعبة منتخب مصر 4 نقاط، يحافظ بهم على تواجده في الصدارة، إلا إن المجموعة ستصبح معقدة للغاية، بعد مرور جولتين، حيث يحتاج المنتخب للفوز في مباراتي الكونغو وأوغندا على أرضه بـ6 نقاط، والفوز أو التعادل على الأقل أمام أوغندا خارج الديار، بينما التعادل مع غانا ليصبح رصيده 14 نقطة.

ــ في حالة الخسارة
يتجمد رصيد المنتخب عند 3 نقاط، ولكنه سيفقد الصدارة لصالح منتخب غانا الذي تغلب عليه ورفع رصيده عند 4 نقاط، بعدها سيتبقى للمنتخب 4 جولات منهما جولتين على أرضه ومثلهما خارج الديار، وهو ما يدفع المنتخب للقتال على أرضه وخارجها، حيث سيدخل مباراتي الكونغو وأوغندا على أرضه بـ6 نقاط، ستصبح 9 نقاط ويدخل مباراة أوغندا خارج أرضه يحصد منها نقطة حيدة، بينما الجولة الأخيرة أمام غانا، سيدخلها المنتخب حياة أو موت حيث يسعى لرد الثأر بعد الخسارة على أرضه، ليلعب على الفوز في كوماسي من أجل رفع رصيده إلى 12 نقطة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق