إنشاء أول مركز تخصصي لجراحة العيون في سوهاج

الخميس، 10 نوفمبر 2016 09:28 ص
إنشاء أول مركز تخصصي لجراحة العيون في سوهاج
الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج
أحمد عبد الراضى

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، اليوم الخميس، عن إنشاء أول مركز متخصص بالصعيد لعلاج وجراحة العيون على أرض محافظة سوهاج بالتنسيق مع بنك الزكاة والصدقات التابع للأزهر الشريف.

وقام الدكتور أحمد طارق نائب مدير بنك الزكاة بتفقد قطعة أرض مساحتها 5 الأف متر بغابة النخيل بحي الكوثر، وجاري التنسيق مع المحافظة تمهيدًا لإنشاء المركز عليها، موضحا أن هذا المركز يعد الأول من نوعه فى صعيد مصر، ما يساهم فى تقديم خدمة طبية متميزة لأهالي محافظة سوهاج ومحافظات الصعيد.

وأضاف أن المركز سيساهم فى تدريب الأطباء المتخصصين فى علاج وجراحة العيون، وأن الدولة تسعى خلال المرحلة الحالية إلى الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بالصعيد، مشيرًا إلى أن إنشاء تلك المراكز المتخصصة يساعد على الارتقاء بالمنظومة الطبية ويوفر على أهالي الصعيد عناء السفر والتنقل إلى القاهرة لتلقي العلاج.

ومن جانبه أوضح أحمد طارق أن الأزهر الشريف يسعى بالتعاون مع محافظة سوهاج إلى إنشاء مركز عالمي يضم أحدث الأجهزة العالمية فى مجال علاج وجراحة العيون لخدمة أهالي سوهاج ومحافظات الصعيد، مضيفًا أن الأزهر الشريف سوف يقوم بتمويل المشروع من حيث الإنشاءات والتجهيز.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق