صور.. رئيس جامعة المنوفية يكرم 82 من الأطباء والصيادلة والتمريض

الأربعاء، 09 نوفمبر 2016 09:49 م
صور.. رئيس جامعة المنوفية يكرم 82 من الأطباء والصيادلة والتمريض
نجلاء خالد

كرم الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنوفية، اليوم الأربعاء، 82 من الأوائل والمتميزين الذين إجتازو البرامج التدريبية، والمنسقين لبرامج التدريب والتعليم المستمر بمستشفيات جامعة المنوفية، حيث قامت الوحدة بتدريب 532 من الأطباء والصيادلة والتمريض بالمستشفيات الجامعة والمحافظة.

وذلك بحضور الدكتور أحمد جمال عميد الكلية والدكتور أحمد خميس مدير الإدارة المركزية والمستشفيات الجامعية، والدكتور مصطفى سلام نقيب الصيادلة بالمنوفية.

وأكد «الخولي» على أهمية التدريب في صيانة العقول ورفع المهارات والكفاءات للعاملين، مشيدًا بدور وحدة التدريب بالمستشفيات الجامعية في تدريب مقدمي الخدمة الطبية من العمال والفنيين والتمريض والصيادلة والأطباء كمنظومة عمل واحدة لرفع كفاءته وتطوير أدائهم.

وأكد عميد الكلية، على أن وحدة التدريب بالمستشفيات الجامعية، هي الأولى من نوعها في المحافظة وتقوم بتدريب العاملين في المجال الطبي والخدمة الصحية، مشيرًا إلى أن الوحدة ستكون في المرحلة القادمة بإضافة برامج جديدة للتدريب، وأن الجامعة والكلية على إستعداد لتقديم الدعم الكامل للوحدة للقيام بدورها على أكمل وجه.

ومن جانبه، أشاد الدكتور أحمد عامر رئيس الإدارة المركزية بالمستشفيات الجامعية، بمساهمة الوحدة في تدريب التمريض وخاصة المعينين الجدد وتأهيلهم للعمل في وقت قياسي، وأعلن أنه تم مؤخرًا إفتتاح وحدتي التغذية العلاجية والصيدالة الإكلينيكية التي تعد الأولى من نوعها في مستشفيات وسط الدلتا، وتقوم الوحدتين بتجهيز الأدوية بالطرق والجرعات السليمة لمرضى العناية المركزة والكلى والحضانات وعناية الأطفال ومرضى الأورام، إلى جانب تجهيز الوجبات لهؤلاء المرضى بالكمية المناسبة بعد تشخيص المرض ووزن المريض وحالته الصحية.

وأشارت الدكتورة صفاء عبد الظاهر أستاذ ورئيس الطب الشرعي والمشرف على وحدة التدريب، إلى أن الوحدة في خلال عام دربت عدد كبير، مشيرة إلى أن جامعة المنوفية من أولى الجامعات تهتم بالتدريب الصيدلي، ويتم حاليــــًا تشكيل فريق عمل لتدريب الفنيين، وأعربت عن سعادتها لحصول الوحدة على درع التميز في عيدها السنوي الــ 32.

وأضافت أن الوحدة نفذت أربع دورات تدريبية قامت بتدريب 150 طبيب و233 ممرضة 149 صيدلي، وتم تكريم 82 من أوائل المتدربين والمنسقين للدورات على رأسهم الدكتور أحمد جمال، الدكتورة وفاء زهران، الدكتور أحمد خميس، الدكتور ناصر عبد الباري، والدكتور علاء عفت، الدكتور محمد حجاج، الدكتور أسماء القرش، الدكتورة رشا سليم، والدكتورة خديجة علام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق