قانون الاستثمار في صيغته النهائية أمام «الحكومة» نهاية نوفمبر

الأربعاء، 09 نوفمبر 2016 04:27 م
قانون الاستثمار في صيغته النهائية أمام  «الحكومة» نهاية نوفمبر
مجلس الوزراء في مستهل اجتماعه

استعرض مجلس الوزراء في مستهل اجتماعه اليوم الأربعاء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، تقريرًا حول الموقف الحالي للإجراءات التي يتم اتخاذها لإعداد مشروع قانون الاستثمار الجديد، حيث تم التأكيد على الانتهاء من مراجعته خلال 3 أسابيع لعرضه على المجلس بما يحقق سرعة إقراره في ضوء ما يمثله من خطوة مهمة لتهيئة المناخ الجاذب للمزيد من الاستثمارات ورؤوس الأموال المحلية والأجنبية.


وقالت وزيرة الاستثمار داليا خورشيد "لقد تم إعداد المسودة الأولية لمشروع القانون وذلك بالاستناد إلى المسودة التي أعدتها لجنة الإصلاح التشريعي والدراسات التي تمت من أجل حصر المشكلات والمعوقات القائمة التي تواجه الاستثمار إلى جانب المقترحات المقدمة من مجتمع الأعمال، فضلا عن المقارنة التي تتم لقوانين الاستثمار بعدد من الدول الأخرى".


وأضافت أنه قد تم عرض المسودة الأولية على الوزراء المعنيين لإبداء الأراء والمقترحات حيث يتلقى مجلس الوزراء الملاحظات الواردة من الوزراء المتضمنة ملاحظاتهم حول مشروع القانون الجديد كما يجري الإعداد لعقد اجتماعات مع لجنة الإصلاح التشريعي وممثلي مجتمع الاعمال لمناقشة مسودة مشروع قانون الاستثمار الجديد والحصول على مقترحاتهم حول مشروع القانون.


ومن ناحية أخرى، استعرض مجلس الوزراء تقريرا حول المشروعات الجاري تنفيذها في محافظة أسيوط إلى جانب التجهيزات الجارية بالمحافظة استعدادا لموسم سقوط الأمطار.


وأشار محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي إلى أنه يتم تنفيذ حوالي 140 مشروعا في مختلف القطاعات الخدمية والتنموية والتي تهدف إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتيسير سبل معيشتهم، مؤكدا على أن الدولة قامت بضخ مبلغ قيمته 4 مليارات جنيه خلال العام المالي الجاري لاستكمال المشروعات الجاري تنفيذها في مختلف أنحاء المحافظة.

وأوضح المحافظ أنه يجري تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع المنطقة التكنولوجية بأسيوط الجديدة كما يتم العمل على استكمال توصيل الغاز لـنحو 22 ألف وحدة سكنية بالمحافظة، ويجري العمل على افتتاح فرع لمدارس النيل الدولية في أسيوط.

وقال إنه يتم تنفيذ 17460 وحدة سكنية ضمن مشروعات الإسكان الاجتماعي بتكلفة تصل إلى نحو 2 مليار جنيه في مدن منقباد، وأسيوط الجديدة، وأبوتيج إلى جانب مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي وأبرزها محطة مياه صدفا والغنايم بطاقة 52 ألف م3يوم، ومحطة مياه الوليدية بطاقة 52 ألف م3يوم، والخزان العالي بالبلايزة بطاقة 500 م3، ومحطة معالجة البداري بطاقة 33 ألف م3يوم.

كما تناول المحافظ مشروعات النهوض بقطاع الصحة والسكان وتشمل تطوير مستشفى المبرة للتأمين الصحي ومستشفى ديروط المركزي فضلا عن الإحلال الكلي لمستشفيى أبو تيج المركزي ومنفلوط المركزي.

وتطرق لمشروعات قطاع التعليم وتتضمن إنشاء مدرسة الواسطى للتعليم الأساسي (22 فصلا) وإحلال جزئي لمدرسة عرب مطير الإعدادية (20 فصلا) وتوسعة مدرسة بصرة للتعليم الأساسي (13 فصلا) هذا إلى جانب مشروعات قطاع الري والموارد المائية وعلى رأسها إنشاء قناطر أسيوط الجديدة، ومشروعات الطرق وأبرزها رفع كفاءة وتوسعة طريق (أسيوطالخارجةمنقباد) حتى مطار أسيوط بطول 20 كم فضلا عن مشروعات قطاع الشباب والرياضة وتضم تطوير استاد أسيوط وإنشاء حمام سباحة والصالة المغطاة به.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق