نقيب «صيادلة المنيا»: نقص الأدوية تهديد للأمن القومي

الأربعاء، 09 نوفمبر 2016 12:20 م
نقيب «صيادلة المنيا»: نقص الأدوية تهديد للأمن القومي
الدكتور محمد سرحان، نقيب الصيادلة
فريدة كساب

قال الدكتور محمد سرحان، نقيب الصيادلة، بالمنيا، إنه تم وضع الصيدلي في مواجهة خطيرة ومأزق أمام المريض عقب أزمة الأدوية التي تشهدها الصيدليات.

وأضاف في تصريح خاص لبوابة "صوت الأمة"، اليوم الأربعاء، أنه ليس أمامنا سوي التعامل مع شركات الأدوية وتوفير الدواء، لافتًا إلي أن امتناع شركات الأدوية إمتناع مبرر لكونها تريد زيادة أسعار الأدوية، لكن نحن كنقابة رافضين زيادة الأسعار، وبالتالي فهم يتعللون بانخفاض سعر الجني المصري أمام الدولار، لذلك أصبحت الصيدليات في وضع سيئ جدا أمام المريض.

وأوضح، أن شركات الأدوية بسبب ارتفاع سعر الدولار لم تتمكن من توفير المواد الخاصة لصناعة الأدوية، لكننا كنقابة رفضنا زيادة الأسعار لكونها ارتفعت في شهر مايو الماضي، والوزارة رفضت أيضا زيادة الأسعار، لافتا الي أن الشركات تعمل بسياسة «لي الدراع».

وأشار، إلي أن هناك أصناف هامه ليس لها بديل كأدوية السكر والأزمات القلبية والطوارئ فهي في حد ذاتها أمن قومي ونقصها يعد تهديد للأمن القومي.

وتوقع، ضغط شركات الأدوية علي الوزارة، مشيرا إلي أنه في النهاية سيتم الموافقة علي زيادة الأسعار في غضون شهر أو شهر ونصف وهو ما يعد تحميل أكثر علي كاهل المواطنين.

وأوضح، أنه من الممكن حدوث حالات وفاة بسبب نقص الأدوية كأدوية التخدير والسكر وغيرها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق