الجيش العراقي يطهر قرية "العويزة" من الدواعش شمال الموصل

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016 02:14 م
الجيش العراقي يطهر قرية "العويزة" من الدواعش شمال الموصل
صورة أرشيفية

إستكملت قوات فرقة المشاة 16 بالجيش عملية تطهير قرية "العويزة" التى حررتها من قبضة تنظيم(داعش) الإرهابي بالمحور الشمالي لعمليات تحرير الموصل مركز محافظة نينوي.

وقال قائد القوات البرية الفريق رياض جلال إن القوات عثرت على عدد كبير من الأنفاق التي حفرها عناصر داعش لاستخدامها في الهروب والاختباء، مشيرا إلى أنه تم العثور على عدد كبير من قذائف الهاون عيار 120 مم في منطقة الشلالات شمالي مدينة الموصل، إضافة الى عددٍ من جثث الإرهابيين الذين قتلوا خلال الاشتباكات مع القوات العراقية.

على صعيد متصل، ذكرت وزارة الدفاع العراقية أن مدفعية الجيش من عيار 155 مم بقيادة عمليات صلاح الدين دمرت مركبة مدرعة مفخخة لداعش فجر اليوم في منطقة "سيرة" في الجانب الأيسر من قضاء الشرقاط شمالي محافظة صلاح الدين.
فيما قتلت قوات "الحشد الشعبي" أمير داعش بمنطقة "الفتحة" بمحافظة صلاح الدين مع أحد مساعديه خلال اشتباك مسلح قرب حقول نفطية بصلاح الدين.

وقال القيادي في الحشد الشعبي عدي الخدران، في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، إن قوة من الحشد الشعبي اشتبكت مع مجموعة مسلحة من داعش قرب حقول عجيل النفطية شرقي صلاح الدين، مما أسفر عن مقتل أمير منطقة الفتحة بداعش الذي يحاول العودة لمحافظة صلاح الدين لاسيما حقول علاس وعجيل النفطية وتمكنت قوات الحشد بالتنسيق مع القوات الأمنية من إفشال مخططات التنظيم.

على جاب أخر، قالت المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان رافينا شامداساني إن مسلحي داعش خطفوا 295 من أفراد قوات الأمن العراقية السابقين قرب الموصل وأجبروا 1500 أسرة على الانسحاب معهم من ناحية "حمام العليل" إلى منطقة مطار الموصل، بهدف استخدامهم كدروع بشرية أو قتلهم بتهمة التعاون مع القوات العراقية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة