«صحة البرلمان» تستعد لمناقشة أسعار الدواء بحضور ممثلي الشركات

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016 09:26 ص
«صحة البرلمان» تستعد لمناقشة أسعار الدواء بحضور ممثلي الشركات
صورة تعبيرية
منار سالم

قال سامي المشد، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، عن دائرة السادات بمحافظة المنوفية، وعضو لجنة الصحة بالبرلمان، إن الحديث عن ارتفاع أسعار الدواء بسبب زيادة سعر الدولار، هو أمر لايصح إلا بموافقة وزارة الصحة فقط.

وأوضح أن ماتردد في الآونة الأخيرة من مطالبات لشركات قطاع الاستثمار المنتجة للأدوية في مصر بتحرير سعر الأدوية من خلال دعم الدولار لتلك الشركات، يأتي على غرار الفساد التواجد في وزارة الصحة، خاصة وأن هناك شركات تصل ارباحها إلى 1000% من تكلفة انتاج الدواء.

وأشار نائب المصريين الأحرار، إلى أن المتضرر الحقيقي من أزمة سعر الدولار هو شركات قطاع الأعمال المنتجة للدواء، خاصة بعد إعطاء بعض الجهات الفاسدة الحق لبعض شركات القطاع الخاص بأخذ أسماء الأدوية التي تقوم بصناعتها شركات قطاع الأعمال وبيعها في الأسواق بأسعار مضاعفة.

وأكد عضو لجنة الصحة، على أن أعضاء اللجنة سيطالبون رئيس اللجنة بتوجيه الدعوة للقائمين على صناعة الدواء من شركات قطاع الاستثمار ورؤساء مجالس إدارات قطاع الأعمال ووزير الصحة لمناقشة وتوضيح تكاليف تصنيع الدواء، مشددًا على أن اللجنة ستقوم بإنهاء الجدل القائم بشأن أسعار الأدوية بشكل نهائي، مردفًا:«لن نكون تحت رحمة غرفة صناعة الدواء والشركات الخاصة»، وأنه سيتم تسعير الأدوية وفق تكلفة عملية الإنتاج.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق