البنتاجون: أمريكا مستعدة لاستئناف الغارات في ليبيا

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016 07:52 ص
البنتاجون: أمريكا مستعدة لاستئناف الغارات في ليبيا
صورة أرشيفية

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) استعدادها لاستئناف الضربات الجوية ضد مواقع تنظيم داعش الإرهابي في مدينة سرت، في حال طلبت ذلك حكومة المجلس الرئاسي الليبي.

ونقل راديو "سوا" الأمريكي اليوم الثلاثاء، عن المتحدث باسم البنتاجون بيتر كوك في مؤتمر صحفي قوله، "إذا كانت هناك حاجة لضربات جوية إضافية فسنكون مستعدين لتنفيذ مزيد من الغارات على متشددي داعش في سرت".

كانت الطائرات الأمريكية قد شنت - حسب الراديو - أكثر من 350 غارة على مواقع وتجمعات داعش منذ أغسطس الماضي، بناء على طلب من حكومة الوفاق الوطني الليبية، برئاسة فايز السراج، إلا أن ضربات الجوية الأمريكية توقفت منذ 31 أكتوبر الماضي، حسب مسؤولين أمريكيين قدروا أنه لم يتبق سوى عدد قليل من المباني في سرت تحت سيطرة العشرات من داعش.

وكان تنظيم داعش قد أحكم سيطرته على سرت مطلع 2015، قبل الهجوم الأخير للقوات المتحالفة مع المجلس الرئاسي، الذي أدى إلي حصار فلول المتشددين في جزء من حي الجيزة البحرية.

وقال الراديو إن سيطرة "داعش" والميليشيات المتشددة على مناطق واسعة من ليبيا - في ظل استمرار الانقسام السياسي والفوضى الأمنية منذ عام 2011 - يثير مخاوف المجتمع الدولي ولاسيما دول الجوار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق