دخول 55 مدرسة جديدة الخدمة بدمياط بتكلفة 335 مليون جنيه

الإثنين، 07 نوفمبر 2016 01:16 م
دخول 55 مدرسة جديدة الخدمة بدمياط بتكلفة 335 مليون جنيه
سماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط

أعلن إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، عن دخول 55 مدرسة جديدة الخدمة التعليمية فى الفصل الدراسي الثاني، بتكلفة 335 مليون جنيه، لتكون إضافة جديدة في المنظومة التعليمية بما يساهم في القضاء على الكثافة في بعض المدارس، والقضاء على نظام الفترتين وتغطية المناطق المحرومة.

وأوضح المحافظ خلال لقائه مع المهندس أحمد سعيد عبد الكريم، مدير عام الأبنية التعليمية، بالمحافظة، الموقف التنفيذي للمشروعات الجارية والمشروعات المدرجة في خطة الهيئة والخطة الإضافية للعام المالي 20162017.

وأضاف، أنه تمت إضافة 3 مدارس جديدة للمدارس المدرجة بخطة الهيئة وعددها 33 مدرسة، ليصبح إجمالي المدارس 36 مدرسة بإجمالي 573 فصلًا، منها إحلال جزئي وإحلال كلى وإنشاء جديد.

ولفت المحافظ، إلى أنه تم توفير 44 قطعة أرض لإنشاء مدارس جديدة بنطاق المحافظة في إطار المشروع القومي لإنشاء المدارس، موضحا أنه جاري إنهاء إجراءات التخصيص مع وزراء الزراعة والتنمية المحلية والتربية والتعليم لتساهم هذه المدارس في حدوث انفراجه كبيرة في المنشآت والمباني التعليمية بأنحاء المحافظة.

وأوضح مدير عام الأبنية التعليمية، أنه تم عمل المجسات لـ 10 مدارس، وجاري عمل مجسات لـ 26 مدرسة بخلاف 19 مدرسة جارى العمل بهم حاليًا، وسيتم الانتهاء من بعضها في الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي والبعض الآخر مع بداية العام الدراسي المقبل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق