بعد تحرير الجنيه.. محافظة الغربية تدعم مشروعات الشباب

الأحد، 06 نوفمبر 2016 11:34 ص
بعد تحرير الجنيه.. محافظة الغربية تدعم مشروعات الشباب
محافظة الغربية
محمد الشوبري

واجهت الدولة معارضة غير هادفة عقب قرار تحرير سعر الجنيه، ومحاولات للضغط من قبل السائقين، خاصة بعد محاولتهم ابتزاز المواطنين ورفع أسعار تعريفة الأجرة، دون الإلتزام بالأسعار الرسمية المعلنة من قبل إدارات المواقف المسؤولة عن سن الأسعار الجديدة، متناسين أن القرارات الجديدة التي تم اتخاذها تأتي في إطار الاصلاحات الاقتصادية التى تتخذها الدولة للخروج من الأزمة الاقتصادية الراهنة.

ومن جانبها جددت محافظة الغربية الفرصة أمام الشباب لتنفيذ العديد من المشروعات التنموية، ضمن برنامج «مشروعك»، الذي أطلقته محافظات الجمهورية، بالتنسيق مع عدد من البنوك، بهدف تمويل مشروعات جديد بسواعد الشباب، وذلك ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لضخ دماء شبابية في القطاع الاستثماري.

«مشروعات الـ500 ألف فدان مستمر حتى الآن».. هكذا بدء اللواء السيد سعيد، السكرتير العام لمحافظة الغربية، مشيرًا إلى أن مشروع الـ 500 فدأن يعمل على تمويله ويباشر عملية التنفيه به بنك الإسكان والتعمير، موضحًا أن المشروع يوفر نحو 3032 ألف فرصة عمل داخل المحافظة.

وأضاف «سعيد»، أن المحافظة لا تدخر جهدًا في توفير الموارد المالية، للمشروعات المطروحة من المحافظة ضمن برنامج المشروع القومي للتنمية المجتمعية والمحلية والبشرية «مشروعك».. موضحًا أن المحافظة تدعم الشباب فى تنمية اقتصاد الدولة من خلال المشروعات المطروحة، والتي تساهم فى خفض نسبه البطالة ورفع المستوى المعيشي لمحدودي الدخل.

«حتى الأن تم توفير 3000 ألاف فرصة عمل.. و84 مليون جنيه لمشروعات الشباب».. استكمل السكرتير العام لمحافظة الغربية حديثه بتلك الجملة، موضحًا أن المحافظة مستمرة في الدفع بالمبالغ المالية الخاصة بتنفيذ المشروعات، بإجراءات مبسطة حتي تستمر عجلة الإنتاج، مشيرًا إلى ان المحافظة لن تقبل تعطل عجلة التنمية، وأنهسوف تحاسب المقصرين ومحاولى تعجيز الشباب.

جدير بالذكر أن عدد من شباب محافظة الغربية، تقدموا لبنك الإسكان والتعمير بطنطا، لسحب 130 كراسة ضمن مشروع الـ«500 ألف فدان»، وصرف استمارات حجز الأراضي من أجمالي مساحة مشروع تنمية المليون والنصف مليون فدان.

ومن جانبه أكد المحاسب رفعت بدر، مدير فرع بنك التعمير والإسكان بطنطا، أن عملية سحب الاستمارات تتم بصورة طبيعية وبشكل فيه سيولة ويسير على الراغبين من قبل الشباب، حيث أن البنك خصص موظفين لإنهاء كافة الإجراءات، ويتم الرد على كافة تساؤلات الشباب حول عملية السحب ودفع الرسوم.

ولافت إلى أن الإقبال متوسط، وجميع الكراسات متاحة بالفرع، وأن مواعيد العمل الرسمية لتسليم الكراسات تبدأ من الثامنة والنصف صباحًا وتنتهى فى الثانية ظهرًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة