محافظ كفر الشيخ: نقدم التسهيلات للمستثمرين وفرص عمل للشباب

الأحد، 06 نوفمبر 2016 10:58 ص
محافظ كفر الشيخ: نقدم التسهيلات للمستثمرين وفرص عمل للشباب
اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ
سمر القديرى

قال اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، إن المحافظة تقدم جميع التسهيلات للمستثمرين في المنطقتين الصناعيتين ببلطيم ومطوبس؛ لدفع عجلة الاستثمار، بمنطقة مطوبس الصناعية المقامة على مساحة 1660 فدان وتم ترفيق 160 فدان مرحلة أولى بجميع المرافق والخدمات.

وأكد محافظ الإقليم، لبوابة «صوت الأمة» أن هناك عدد من المشروعات ومحاور التنمية بالمحافظة، منها مشروع المنطقة الاستثمارية بالساحل الشمالي للمحافظة على مساحة 10 آلاف فدان، ومشروع بركة غليون على مساحة 3500 فدان، ومستشفى كفر الشيخ الجامعي بتكلفة 307 مليون جنيه، بالإضافة إلى الكليات الجديدة.

وأضاف محافظ كفر الشيخ أنه تم الانتهاء من توصيل جميع المرافق من رصف وكهرباء ومياه شرب وصرف صحي للمرحلة الأولى من منطقة مطوبس الصناعية التي تبلغ ١٦٠ فدان، من إجمالي مساحة منطقة مطوبس الصناعية البالغة ١٦٦٠ فدان، والتي تم تشغيل ٥٨ مصنعًا بها لإنتاج العديد من الصناعات المختلفة أهمها الزيوت والأعلاف والألبان والبلاستيك.

وأوضح نصر، أن المنطقة الصناعية بمطوبس ستوفر 200 فرصة عمل للشباب حال اكتمال مصانعها، حيث تم الإنتهاء من 80% من الأعمال بها، مشيرًا إلى أن المشروعات القومية ستحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية للشباب، قائلًا «تعالوا خدوا قروض بفايدة 5%واعملوا مشروعات فى برنامج مشروعك، خليك صاحب عمل بدل ما تسافر تتبهدل وتتمرمط والبلد اولى بيك».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة