خلافات بين الحوثيين وحليفهم «صالح» بشأن تشكيل الحكومة

الأحد، 06 نوفمبر 2016 09:36 ص
خلافات بين الحوثيين وحليفهم «صالح» بشأن تشكيل الحكومة
صورة ارشيفية

ذكر تقرير إعلامي يمني أن الخلاف احتدم بين جماعة أنصار الله الحوثيين وحليفهم حزب المؤتمر الشعبى العام بزعامة الرئيس اليمني السابق على عبد الله صالح بشأن تشكيل حكومة بينهما في صنعاء بعد تكليف المجلس السياسى الأعلى للدكتور عبد العزيز بن حبتور بتشكيل الحكومة قبل شهر.

يذكر أن الحوثيين وحليفهم صالح يسعيان منذ عدة أشهر لتشكيل حكومة تتخذ من صنعاء مقرا لها بعد سيطرتهما عل العديد من المحافظات اليمنية، وذلك في مواجهة الحكومة الشرعية للبلاد التي تتخذ من العاصمة السعودية الرياض مقرا مؤقتا له.

وفي إطار هذا الخلاف، هاجمت قناة «المسيرة» التابعة للحوثيين المجلس السياسي الأعلى الذى يرأسه صالح الصماد وقالت: إنه بعد مرور نحو 100 يوم على تشكيل المجلس وأكثر من شهر على تكليف بن حبتور إلا أن الحكومة لم تر النور إلى الآن، وبالرغم من أن الرئيس صالح الصماد، قال في مقابلة تلفزيونية السبت الماضي أنه وبقدوم السبت القادم، في إشارة إلي يوم أمس، ستكون الحكومة قد تشكلت وهو ما لم يحدث مما يؤكد أن هناك عراقيل توضع أمام تشكيلها.

وتساءلت القناة في تقرير لها عن سبب التأخير الذى قالت إن لا يخدم الشعب اليمنى وأكدت أن الحاجة إلى تشكيل الحكومة أصبحت ضرورية لتلبية مطالب الشعب في إعادة مؤسسات الدولة انطلاقا من الشراكة الوطنية وليس تلبية لرغبات أشخاص في استعادة ما كان قائما على مبدأ لا يتوافق مع مطالب الجماهير في إشارة للرئيس السابق صالح.

وأضافت أن تشكيل الحكومة ضرورة ملحة لسد الفراغ السياسي والاستجابة لنداءات الرجال في جبهات القتال داخل الوطن أو ما وراء الحدود والذين يؤكدون دائما ضرورة تلبية المطالب الشعبية والإسراع في تشكيل الحكومة وتحمل المسئولية الوطنية.

وفي نفس السياق، حذر محمد على الحوثى رئيس اللجنة الثورية العليا، التي كانت تحكم صنعاء بموجب الإعلان الدستورى من جانب الحوثيين وحتى اعلان المجلس السياسي الأعلى الجديد، من التأخير في تشكيل الحكومة، وأعرب الحوثى، في بيان أصدره الليلة الماضية بصفته رئيس اللجنة الثورية العليا، عن القلق البالغ للتداعيات السياسية والإعلامية نتيجة تأخير إعلان قرار تشكيل الحكومة المنتظرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق