القوات العراقية تقترب من مطار الموصل

الأحد، 06 نوفمبر 2016 06:12 ص
القوات العراقية تقترب من مطار الموصل

أوضح قائد كبير في قوات الأمن العراقية، أن القوات طردت تنظيم داعش الإرهابي من وسط مدينة تقع إلى الجنوب من الموصل معقل التنظيم يوم أمس السبت وباتت على بعد بضعة كيلومترات من مطار يقع على مشارف المدينة.

وقال الفريق رائد شاكر جودت: إن قوات الأمن تسيطر على وسط مدينة حمام العليل الواقعة على بعد 15 كيلومترا جنوبي الموصل رغم أنه لم يوضح ما إذا كان المقاتلون قد طردوا تماما، وفقا لما أوردته "رويترز".

وقال مسؤولون عراقيون: إن التقدم على الطرف الجنوبي يأتي بعد أيام من اجتياح قوات عراقية خاصة الطرف الشرقي من الموصل وسيطرتهم على ستة أحياء منحتهم موطئ قدم في المدينة للمرة الأولى منذ فرار الجيش من المنطقة قبل عامين.

وخلال زيارة للجبهة الشرقية للقتال قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي: إنه يحمل رسالة طمأنة للسكان داخل الموصل الذين وصفهم بالرهائن في يد "داعش".

وتابع العبادي: أنا اطمئن المواطنين وبالأخص في الموصل اللي هم رهائن بيد داعش .. قريبا سنحرركم .. انتظروا اللحظة التي يدخل فيها هؤلاء الأبطال ليحرروكم. هؤلاء معكم لحمايتكم .. لرعايتكم .. وإن شاء الله سنقطع رأس داعش. العراقيون سيوجهون الضربة القاصمة لداعش الإرهابية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق