بالمستندات.. مواطن يستولي على مبنى تابع لقصر ثقافة بئر العبد بشمال سيناء.. حوّله إلى منزل له وأسرته وأزال أدوات المسرح واستبدلها بأثاث منزلي

السبت، 05 نوفمبر 2016 05:30 م
بالمستندات.. مواطن يستولي على مبنى تابع لقصر ثقافة بئر العبد بشمال سيناء.. حوّله إلى منزل له وأسرته وأزال أدوات المسرح واستبدلها بأثاث منزلي
محمد الحر

في وقت متأخر من الليل، تسلل أحد المواطنين خلسة إلى مبنى حكومي تابع لهيئة السكك الحديدية ومؤجر من الهيئة العامة لقصور الثقافة، ومخصص كمخزن لقصر الثقافة في بئر العبد بشمال سيناء، حيث أزاح العهدة به من أدوات مسرحية وآلات موسيقية وأجهزة صوتية ومفروشات، ووضع بدلا منها أثاث منزلي وأقام به هو وأسرته وحوله إلى منزل، بعد إن كان جزء ثمين يتبع هيئة الثقافة، مدعيًا استئجاره من هيئة السكك الحديدية بموجب إيصال مزور.

ولم تكن هذه هي الجريمة الأولى التي يرتكبها هذا المواطن، بل أنه سبق وقضى عقوبة بالسجن مدتها 5 سنوات بتهمة الإتجار في المخدرات، ورغم تحرير مدير قصر ثقافة بئر العبد لمحاضر بالاستيلاء على مبنى مخصص كمخزن للقصر والاستيلاء على منقولات خاصة به، وصدور حكمًا بسجن المتهم لمدة 3 سنوات وغرامة 10 آلاف جنيه، إلا أنه استأنف الحكم وحصل على البراءة، ليخرج لسانه للجميع متحديًا أن تقوم أي جهة سواء حكومية أو أمنية أو تنفيذية بإخراجه من المبنى الحكومي الذي استولى عليه وحوله إلى منزل خاص ومحل تجاري نشاطه مخبز إفرنجي.

ويقول محمود محمد سليمان، مدير قصر ثقافة بئر العبد بشمال سيناء، إن مواطن يدعى "سليمان علي محمد علي" تعدى على مبنى مخصص كمخزن لقصر ثقافة بئر العبد، وأقام به هو وأسرته واستولى على ما يوجد داخل المخزن من عهدة، وتم تحرير محضر بالواقعة برقم 97 لسنة 2012 إداري بئر العبد.

وأوضح «سليمان» أنه أرسل خطابًا رسميًا إلى الهيئة القومية لسكك حديد مصر للاستفسار عن المبنى وشرعية استئجاره للمواطن الذي ادعى استئجاره من هيئة السكك الحديدية، حيث أفادت الهيئة بأن المساحة مخصصة طبقًا للسجلات قدرها 308 أمتار، ومقام عليها مسكن مصلحي منذ نشأة السكك الحديدية بمدينة بئر العبد، وتشغلها مديرية ثقافة شمال سيناء، المخصصة كقصر للثقافة ببئر العبد منذ عام 1981 وحتى عام 2012 ، إلا أن سليمان تعدى على هذا المبنى المخصص كمخزن لقصر الثقافة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية من هيئة السكك الحديدية وتحرير محضر شرطة رقم 4/95 يتاريح 1/4/ 2014 بمعرفة معاون الأملاك، وتم استصدار قرار طرد رقم 62 لسنة 2012 من قبل رئيس الإدارة المركزية للمحطات بهيئة السكة الحديد للمذكور صادر في 13/4/ 202.

وأضاف «سليمان» أنه تم تحويل الأمر برمته إلى القضاء وبموجب المحضر رقم 139 لسنة 2015 ضد "سليمان علي محمد علي" لتعديه على مبنى تابع لقصر ثقافة بئر العبد صدر حكم في 25/3/2015 بحبسه سنة مع الشغل وكفالة ألف جنيه وغرامة ألفي جنيه ورد العقار المغتصب وإزالة المخالفات على نفقته ودفع مخصصات ما عليه من تعويض في حكم سابق بعشرة آلاف وواحد جنيه.

وأشار «سليمان» إلى أنه أرسل إلى مأمور مركز بئر العبد خطابًا بتاريخ 2/10/2013 يفيد بأن الموقع المعتدى عليه هو مخزن خاص بقصر ثقافة بئر العبد، مستأجر من هيئة السكك الحديدية التي تم إخطارها بواقعة التعدي وأصدرت الأمر الإداري رقم 62 لسنة 2012 بطرد المذكور.

وتم إحالة جميع الأوراق والمستندات محل الواقعة إلى النيابة العامة بالعريش وقيدها بالمحضر رقم 409 لسنة 2012 جنح بئر العبد والمقيد برقم 39 لسنة 2012 منازعة حيازة جزئي.

وطالب رئيس قصر ثقافة بئر العبد مأمور قسم الشرطة بتنفيذ قرار النيابة الكلية في حدود القانون إلا أنه لم يحدث من هذا شئ، بعد تلاعب المشكو بحقه واستمراره في المبنى الخاص بقصر ثقافة بئر العبد.

وفي السياق ذاته، أكدت كاميليا آدم، مدير عام فرع ثقافة شمال سيناء، أنه بناءً على رد رئيس النيابة العامة بشمال سيناء حول طلب موافاته بما تم في الجنحة رقم 4019 لسنة 2014، والمتهم فيها سليمان علي محمد علي بسرقة عهدة من مخزن خاص بقصر ثقافة بئر العبد، أفاد بأنه صدر حكم في 25 فبراير من عام 2015، بحبس المتهم 3 سنوات مع الشغل والنفاذ وأن يؤدي للمدعي المدني مبلغ عشرة آلاف وواحد جنيه كتعويض مدني، مع ضبط وإحضار المتهم للتنفيذ.

وسرعان ما استأنف المتهم على الحكم الصادر ضده وحصل على حكم بالبراءة، ومازال يقيم في المبنى الحكومي الواقع في موقع استراتيجي مميز وسط المنطقة التجارية بقلب مدينة بئر العبد والذي عبث به وحوله إلى منزل خاص واقتطع منه جزءً كبيرًا وحوله إلى مخبز ومعرض لبيع الخبز الإفرنجي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق