جهود مكثفة لكشف خلية محاولة زرع قنبلة بميدان النهضة

السبت، 05 نوفمبر 2016 04:06 م
جهود مكثفة لكشف خلية محاولة زرع قنبلة بميدان النهضة
ميدان النهضة
حازم الخطيب


واصلت الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى جهودها لكشف باقي عناصر الخلية الإرهابية المسئولة عن محاولة زرع عبوة ناسفة فى محيط مديرية أمن الجيزة التى ألقت الأجهزة الأمنية القبض عليها مساء أمس الجمعة .


كانت الأجهزة الأمنية بالجيزة قد عثرت بالأمس على عبوة ناسفة مخبأة على متن سيارة ربع نقل وتم القاء القبض علي قائد السيارة وآخر تبين أنهما كانا فى طريقهما لزرع العبوة فى محيط مديرية أمن الجيزة .

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن السبب في ضبط إرهابيين حاولوا تفجير سيارة نصف نقل بمحيط مديرية أمن الجيزة، يرجع لفرد شرطة تابع للتأمينات اشتبه فى قائدي السيارة أثناء وقوفهم بميدان النهضة.

وأبلغ فرد التأمين ضباط المباحث بالواقعة، وتبين من التحريات والتحقيقات أن جهاز الأمن الوطني كان يرصد تحركات السيارة للوصول إلى باقي الخلية الإرهابية، ودلت التحريات أن الجناة صنعوا قنبلة بدائية شديد الانفجار، ووصلت بخزان الوقود فى السيارة، وتبين تواجد العديد من الكراتين التى تحتوى على كتب بالصندوق الخلفي، وعثر مخبأ بداخل إحداها على جسم معدني إسطواني الشكل مغلق، وبفحصه بمعرفة خبراء المفرقعات تبين احتوائه على مواد متفجرة ودائرة تفجيرية، تم التعامل معها وإبطال مفعولها بواسطة مدفع مياه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة