«البيئة» تطلق سراح سلحفاة نادرة بالبحر المتوسط

السبت، 05 نوفمبر 2016 12:05 م
«البيئة» تطلق سراح سلحفاة نادرة بالبحر المتوسط
صورة ارشيفية

أطلقت وزارة البيئة، اليوم السبت، سراح سلحفاة نادرة بالبحر المتوسط، بعدما علقت بشباك بعض الصيادين، حيث توجه بالأمس فريق بحثي من محمية اشتوم الجميل، التابعة للوزارة، إلى محافظة الإسماعيلية لتسلم السلحفاة تمهيدًا لإطلاق سراحها في بيئتها الأصليه بالبحر المتوسط.

وأوضحت الوزارة، في بيان اليوم السبت، أن السلحفاة كانت قد علقت بشباك بعض صيادين الأسماك، وتمكن بعض المواطنين من قادة الكشافة البحرية بالإسماعيلية من إقناع الصيادين بتسليمهم السلحفاة لرعايتها وتسليمها لوزارة البيئة.

وتابعت: «تم على الفور التواصل مع أحمد موسى، من كشافة الإسماعيلية، من قبل الوزارة، وتم توجيه فريق من المتخصصين لاستلام السلحفاة وإطلاقها في الحياة البحرية حيث تم تسلمها، وبفحصها تبين أن السلحفاة أنثى ومن نوع السلحفاه البحرية ضخمة الرأس، ويصل وزنها إلى نحو 40 كيلو جراما، وتعد من الأنواع المعرضة لخطر الانقراض طبقا لتصنيف الاتحاد الدولي لصون الطبيعة، ومدرجة في الملحق الأول من اتفاقية سايتس، والمعنية بتنظيم الاتجار في الأنواع الحيوانية والنباتية المهددة بالانقراض.

ومن جانب آخر، سيتم استقبال مجموعة من شباب الكشافة الذين ساهموا وبشكل فعال في إنقاذ ورعاية السلحفاة لتكريمهم بوزارة البيئة تقديرا للدور الهام الذي قاموا به في حماية وصون الأنواع البحرية المهددة بخطر الانقراض.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة