«عباس» يطلع الحاكم العام لكندا على معاناة الفلسطينيين تحت الاحتلال

السبت، 05 نوفمبر 2016 06:36 ص
«عباس» يطلع الحاكم العام لكندا على معاناة الفلسطينيين تحت الاحتلال
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

اجتمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، أمس الجمعة، مع الحاكم العام لكندا ديفيد جونستون، وأطلعه على معاناة الشعب الفلسطيني في ظل الاحتلال الإسرائيلي.

وقال عباس، في مؤتمر صحفي مشترك مع جونستون، عقب الاجتماع، إنه أطلع الحاكم العام لكندا على مجمل الأوضاع الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني جراء استمرار الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين، والتي لا يمكن احتمالها، ولا يمكن أن تستمر طويلاً.

وجدد الرئيس الفلسطيني استعداده الدائم لصنع السلام مع إسرائيل، وتطبيق حل الدولتين، فلسطين وإسرائيل، تعيشان جنباً إلى جنب، في أمن وسلام وحسن جوار، وفق قرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية، وبما يمكن الشعب الفلسطيني من نيل حريته في دولته المستقلة على حدود العام 1967، بعاصمتها القدس الشرقية، "التي نريدها مفتوحة للعبادة لجميع أتباع الديانات السماوية الثلاث، الإسلامية، والمسيحية، واليهودية".

وأكد دعمه للمؤتمر الدولي للسلام، الذي تعمل فرنسا على عقده مع نهاية هذا العام، وقال: "نحن على ثقة بأن كندا سيكون لها دور إيجابي وداعم في هذا الإطار، كما وأننا نؤيد كل جهد إقليمي ودولي يبذل لمكافحة واجتثاث جذور الإرهاب والتطرف والعنف في المنطقة والعالم، والذي ندينه أياً كان مصدره، وطبيعته".

من جانبه، أكد جونستون التزام كندا بالعمل مع فلسطين من أجل تحقيق السلام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق