فيديو.. مشادات في الغربية بسبب التلاعب في تعريفة الأجرة.. «المرور»: «لم نحدد الأسعار الجديدة».. وسائقون: «مش هنستنى القرار».. ومواطنون: «استغلال وجشع»

الجمعة، 04 نوفمبر 2016 04:55 م
فيديو.. مشادات في الغربية بسبب التلاعب في تعريفة الأجرة.. «المرور»: «لم نحدد الأسعار الجديدة».. وسائقون: «مش هنستنى القرار».. ومواطنون: «استغلال وجشع»
محمد الشوبري

شهدت العديد من مواقف سيارات الأجرة بمحافظة الغربية، أمس الجمعة، مشادات بين السائقين والمواطنين بسبب قرار زيادة أسعار المحروقات «البنزين، والسولار»، والذي أثار غضب المواطنين، فيما طالب المواطنين بتطبيق رقابة مشددة على مواقف السيارات، وإلزام السائقين بالتعريفة المطبقة قبل زيادة أسعار الوقود، لحماية البسطاء والغلابة.

وكان سائقو السيارات الأجرة رفعوا الأجرة بموقف «المحلة - المنصورة، والمحلة - طنطا» إلى 4 جنيهات، لافتين إلى أنها زيادة مبدئية، ما تسبب في العديد من المشادات بين الركاب والسائقين كادت أن تتطور لمشاجرات، بالإضافة إلى رفع أجرة «المحلة – القاهرة» إلى 17 جنيهًا، بدلا من 15 جنيها، وامتد ارتفاع أسعار الأجرة إلى المواصلات الداخلية بـ«المحلة، وطنطا»، وقرر سائقو السرفيس بالمحلة زيادة الأجرة إلى جنيه، كما قرروا عقد اجتماع فيما بينهم للتشاور حول زيادتها إلى جنيه ونصف.

ومن جانبها أعلنت اللجنة العامة المشرفة على إدارة المواقف بالمحافظة، عدم تحديد أسعار جديدة لأجرة الميكروباص، موضحة أنها بصدد عقد اجتماع لبحث الأوضاع الجديدة.

وأكد اللواء ممدوح هجرس، رئيس مركز ومدينة السنطة، أنه سيتم عقد اجتماع عاجل مع مدير إدارة المواقف، ووحدة المرور بمركز السنطة؛ لبحث آلية عدم استغلال السائقين لزيادة أسعار الوقود ورفع الأجرة بطريقة عشوائية، وحسب أهوائهم الشخصية.

وأضاف «هجرس» أنه لم يتم تحديد أية أسعار رسمية للأجرة، وأن ما حدده السائقون بالنسبة لتعريفة الركوب الجديدة مخالفة للقانون ويجب إعداد دراسة لأسعار الأجرة في ضوء الأسعار الجديدة بما يتناسب مع ظروف المواطنين.

«الأجرة لازم نرفعها مش هنستنا القرار»، هكذا قال عادل حسين، سائق بالغربية، موضحًا أن السائقين رفعو أسعار تعريفة الأجرة عقب ارتفاع سعر المحروقات «البترول، والسولار»، مشيرًا إلى أن الزيادة نتجت عن توقعهم إصدار بيان جديد يحمل سعر التعريفة الجديدة للمواصلات.

وقال محمد علاء أحد المواطنين: «والله حرام الأجرة زادت بسبب الجشع، والمشكلة أن لسه مفيش قرار بالزيادة»، موضحًا أن السائقين يعملوا على استغلال المواطنين بحجة ارتفاع أسعار البنزين والسولار.

وأكد عدد من المواطنين، أن مواقف السيارات بحاجة إلى فرض رقابة مشددة، مشيرين إلى أن السائقين يتجاهلون تطبيق التعريفة الموحدة، مطالبين بإلزام السائقين بالتعريفة المطبقة قبل زيادة أسعار الوقود، لحماية البسطاء والغلابة.

وأضاف آخر أن الأزمة الحقيقية سوف تتفاقم بعد أسبوعين، وذلك عقب إصدار البيان الرسمي للتعريفة الجديدة، موضحًا أن السائقين لن يقبلوا التعديلات على التعريفة في حالة لم تتوافق مع ما يتم تحصيلة خلال اليوم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة