صور.. مواطنون عن زيادة الأجرة: «السائقين يتعاملون معنا بنظام على قد فلوسكم».. «الموقف»: «الأجرة زادت بنسبة 40%».. «الإدارية»: «رفع السعر مخالفة».. و«محافظ الإسماعيلية» يفرض رقابة مشددة على المواقف

الجمعة، 04 نوفمبر 2016 04:35 م
صور.. مواطنون عن زيادة الأجرة: «السائقين يتعاملون معنا بنظام على قد فلوسكم».. «الموقف»: «الأجرة زادت بنسبة 40%».. «الإدارية»: «رفع السعر مخالفة».. و«محافظ الإسماعيلية» يفرض رقابة مشددة على المواقف
شيرين شلتوت

شهدت العديد من مواقف سيارات الأجرة بمحافظة الإسماعيلية، اليوم الجمعة، مشادات بين السائقين والمواطنين بسبب قرار زيادة أسعار المحروقات: «البنزين، والسولار»، والذي أثار غضب المواطنين.

فيما طالب المواطنين تطبيق رقابة مشددة على مواقف السيارات، وإلزام السائقين بالتعريفة المطبقة قبل زيادة أسعار الوقود، لحماية البسطاء والغلابة.

«السائق مكملش معايا المشوار وقالي على أد فلوسك».. هكذا قالت ريهام شعبان، طالبة جامعية، من محافظ الإسماعيلية، موضحة أنه تستقل عربة تكسي كل يوم وهي عائدة إلى بيتها، مشيرة إلى أن السائق يحصل على 5 جنيهات مقابل المسافة التي تستقل فيها السيارة.. وبصوت يرتعش وديق قالت ريهام: «السائق طلب مني 10 جنيه ولما عرف اني معايا 5 جنيه بس مرديش يكمل المشوار للأخر وقالي على أد فلوسك».

وفي سياق متصل يقول حسام أمين سائق سوزوكي خط حي السلام، إن الأجرة ارتفعت فعلا منذ الأمس، لافتًا إلى أن الحكومة رفعت أسعار البنزين والسولار فجأة، لذلك فأن السائقون رفعوا الأجرة دون انتظار قرار من لجنة النقل والمواصلات أو المحافظ.

«الأجرة زادت على جميع خطوط محافة الإسماعيلية بنسبة من 30% إلى 40%».. هكذا قال عمرو جمال، أحد مشرفي موقف بالإسماعيلية، موضحًا أن السائقين لم ينتظروا بيان التسعيرة الجديد الذي من المقرر أن يصدر اليوم، مشيرًا إلى أن السائقين قرروا أن يتحمل عبء الزيادة.

وأكد محمد جمعة، عضو اللجنة الإدارية بنقابة النقل البري في الإسماعيلية، أن السائقين أستغلوا ارتفاع المحروقات «البنزين والسولار»، في رفع تعريفة النقل، دون انتظار صدور قرار بتعريفة النقل والمواصلات الجديدة، مشيرًا إلى أنهم خالفوا القانون، والمواطن من تحمل المخالفة، مطالبا بوضع ضوابط وتعريفة رسمية للنقل والركوب بالاتفاق منعا للاستغلال.

ومن جانبه أكد اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، أن مواقف المحافظة سوف تشهد رقابة مشددة على جميع مواقف السيارات، موضحًا أنه سيتم الزام جميع السائقين بتعريفة الأجرة التى ستحددها اللجنة المختصة المشكلة لتحديد الزيادة الجديدة في تعريفة الأجرة سواءا أجرة الأقاليم والمحافظات أو تعريفة السرفيس والتاكسى فى النقل الداخلى.

كانت الهيئة العامة للبترول قد تلقت منشورا من الحكومة بزيادة أسعار البنزين والسولار بدء من الساعة الثانية عشرة، من صباح الجمعة، وتم إخطار جميع محطات تسويق المنتجات البترولية البدء في تنفيذه، وتضمن المنشور زيادة أسعار البنزين 80 بـ235 قرشا وبنزين 92 بسعر 350 قرشا والسولار بــ 235 قرشا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة