5 مشاهد فى محاولة اغتيال المستشار «أحمد أبو الفتوح»

الجمعة، 04 نوفمبر 2016 03:42 م
5 مشاهد فى محاولة اغتيال المستشار «أحمد أبو الفتوح»
أحمد عبدالجليل- أمين أبوعقيل- حازم الخطيب

أنقذت لعناية الإلهية المستشار أحمد أبو الفتوح، من محاولة اغتيال صباح اليوم، الجمعة، بعد انفجار سيارة مفخخة وضعت على بعد أمتار من العقار الذي يسكنه بشارع مصطفى النحاس بمدينة نصر، إلا أن السيارة انفجرت بعد ابتعاده عنها بمسافة كافية.

و«أبو الفتوح» عضو يمين بالدائرة ٢٣ جنايات شمال القاهرة التي حاكمت الرئيس المعزول محمد مرسي في قضية أحداث الاتحادية وقضت بمعاقبته بالسجن 20 عاماويستعرض التقرير التالي 5 مشاهد في محاولة اغتيال أبو الفتوح . تلخص دراما الانفجار الإرهابي الذي شهدته عمارات التوفيقية بمدينة نصر عقب صلاة الجمعة..

-المشهد الأول

استيقظ المستشار أحمد أبو الفتوح رئيس محكمة جنايات القاهرة، فى تمام الساعة العاشرة كعادته كل يوم جمعة، استعدادًا لأداء صلاة الجمعة، تناول وجبة الإفطار مع زوجته وأولاده وبدأ يرتدى ملابسه استعدادا للنزول واستقل سيارته الملاكى وتوجه إلى الجامع الذى اعتاد أداء الصلاة فيه.

-المشهد الثانى

إرهابى يستقل سيارة ملاكى ماركة "كيا، بيضاء اللون" ويقوم بركنها على بعد 200 متر من العقار الذى يسكنه المستشار أحمد أبو الفتوح، فى انتظار لحظة مروره أمام السيارة ليفجرها عن بعد.

الإرهابى يرصد حركة المستشار أحمد الفتوح منذ اللحظة الأولى من ركوبه السيارة الخاصة به متوجها لاداء صلاة الجمعة.

-المشهد الثالث

المستشار أحمد أبو الفتوح، انتهى من أداء صلاة الجمعة واستقل سيارته فى طريق العودة إلى المنزل، وعند وصوله إلى المنزل يشاهد انفجارا هائلا على بعد 70 متر من المكان الذى توقف فيه بسيارته.

المستشار أحمد أبو الفتوح ينزل من سيارته ويصعد إلى منزله.

-المشهد الرابع

الأهالى والمواطنين بعد خروجهم من أداء صلاة الجمعة يصعقهم صوت انفجار هائل فى شارع مصطفى النحاس هز أرجاء المنطقة

-المشهد الأخير

المنطقة تتحول إلى ثكنة عسكرية بعد توافد قوات الأمن وخبراء المفرقعات الذين بدأوا فى تمشيط المنطقة، وكذلك حضور ضباط الأمن الوطنى وفريق نيابة أمن الدولة العليا مع بدء سماع أقوال شهود العيان.

فرق العمليات الخاصة تمشط المنطقة وتكثف جهودها بحثا عن مرتكبى الواقعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق