سفير مصر بالسودان: «السيسي» يبذل جهده لتأمين معيشة المصريين بالخارج

الخميس، 03 نوفمبر 2016 01:36 م
سفير مصر بالسودان: «السيسي» يبذل جهده لتأمين معيشة المصريين بالخارج
سفير مصر لدى السودان أسامة شلتوت

أكد سفير مصر لدى السودان أسامة شلتوت، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية، يبذلون أقصى جهدهم لتأمين معيشة الجاليات والعاملين المصريين بالخارج، والحفاظ على حقوقهم وتوفير كافة الخدمات الممكنة لهم، من خلال توقيع الاتفاقيات وعقد التفاهمات مع حكومات الدول العاملين لديها.

وقال السفير، اليوم الخميس، إنه في إطار هذه الجهود تم عقد اجتماع تنسيقي بحضوره بين شركتي «مصر للتأمين» و«شيكان السودانية للتأمين» بالخرطوم، للتشاور حول كيفية تأمين الجالية المصرية بالسودان والجالية السودانية بمصر، في مجالات التأمين الطبي والاجتماعي التكافلي، لإنفاذ ما أوصت به اللجنة العليا المشتركة بين مصر والسودان، خلال اجتماعها بالقاهرة في أكتوبر الماضي، برئاسة الرئيسين عبدالفتاح السيسي وعمر البشير، وكذلك الاتفاقية الموقعة بين الشركتين خلال أعمال اللجنة.

وأضاف أنه تم الاتفاق بين الجانبين، على عمل قاعدة بيانات تأمينية موحدة للجاليتين المصرية في السودان والسودانية في مصر، وقيام شراكة استراتيجية، لافتًا إلى أن تكلفة التأمين للجاليتين ستكون بأسعار زهيدة.

وأشار «شلتوت»، إلى سعي الطرفين لعمل بطاقة مشتركة لوادي النيل للجاليتين، تحت مظلة تأمينية وتكافلية واحدة، محددًا مدة 6 أشهر للانتهاء من عمل وثيقة عن بيانات الجالية المصرية بالخرطوم، معتبرًا أنها الخطوة الأولى لإنفاذ مخرجات اللجنة العليا الرئاسية على أرض الواقع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة