في أول تسجيل صوتي له.. «البغدادي» يحرض عناصر «داعش» على استهداف تركيا والسعودية.. ويحذر أهالي الموصل من معاونة القوات.. يهاجم سنة العراق.. ويصف «الإخوان» بالتنظيم الشيطاني

الخميس، 03 نوفمبر 2016 12:16 م
في أول تسجيل صوتي له.. «البغدادي» يحرض عناصر «داعش» على استهداف تركيا والسعودية.. ويحذر أهالي الموصل من معاونة القوات.. يهاجم سنة العراق.. ويصف «الإخوان» بالتنظيم الشيطاني
زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي
سارة الحارث

أصدر تنظيم «داعش» الإرهابي، تسجيلا صوتيا جديدا لزعيم التنظيم أبو بكر البغدادي، بعد غياب عام، زادت مدته عن 31 دقيقة، يتحدث فيها عن الوضع الكارثي بالنسبة للتنظيم، في مدينة «الموصل»، ثاني أكبر مدن العراق، والتي تشهد معارك لتحريرها من قبضة التنظيم الإرهابي منذ 17 أكتوبر الماضي.

وحذر«البغدادي» عناصره من الهروب من المعارك، وحرضهم على مواصلة قتال القوات العراقية والإقليمية والدولية، والذين أسماهم بـ«عالم الكفر».

وخص «البغدادي» تركيا والسعودية بالهجوم، إذ حرض أنصاره على تنفيذ عمليات ضدهما، قائلا إنها-أي تركيا- دخلت دائرة «جهادهم»، وحرض عناصر التنظيم على تنفيذ عمليات نوعية ضد كلا من رجال الشرطة، والأمراء والوزراء، والإعلاميين والكتاب.

وشن «البغدادي» في التسجيل هجوما على سنة العراق، قائلا «إنهم مازالوا تائهين ولم يحددوا موقفهم بدعم «داعش» رغم ما يطولهم من ضرر من الحكومة العراقية»، وحذر أهالي الموصل- ذات الأغلبية سنية- من التحالف مع القوات العراقية ضد تنظيمه.

ووصف «البغدادي» جماعة الإخوان، بـ«إخوان الشاطين»، قائلا إنها تشارك ضمن التحالفات الدولية الغربية التي تقاتل «المسلمين» مضيفا: «إخوان الشياطين، والعميل العامل للصليبيين، قاتلهم الله».

ويعتبر التسجيل الصوتي للبغدادي هو الأول منذ 2015، وخلال سنتين لم يظهر «البغدادي» سوى في تسجيل فيديو واحد صور في مسجد في الموصل وبث في يوليو 2014.

وكان هذا هو الظهور العلني الوحيد للبغدادي، بعد أيام من إعلان «الخلافة المزعومة»، وخرج على الناس بلحيته الرمادية وعمامته وملابسه السوداء، يأمرهم بطاعته.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق