كاسن: السفارة البريطانية ستدعم الإسكندرية في كافة المجالات

الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 10:59 م
كاسن: السفارة البريطانية ستدعم الإسكندرية في كافة المجالات
سفير بريطانيا في مصر


قال سفير بريطانيا في مصر جون كاسن إن مدينة الإسكندرية تعد من أهم المدن ليس في مصر فقط بل في إفريقيا بأكملها، مؤكدا استعداد السفارة البريطانية وقنصلياتها بالإسكندرية للتعاون مع المحافظة في كافة المجالات، وكذلك استعداد شركات بريطانية للتعاون مع المحافظة في مجال تدوير القمامة وتطوير شبكة النقل.

جاء ذلك خلال لقاء السفير البريطاني، اليوم الأربعاء، مع محافظ الإسكندرية رضا فرحات، في إطار تعزيز ودعم العلاقات التي تربط الجانبين.

وأشار كاسن وفقا لبيان صدر عن المحافظة اليوم إلى أن ميندي فويمن ستتسلم مهام منصبها قنصل عام بريطانيا بالإسكندرية الشهر القادم بعد أن ظل المنصب شاغرا منذ انتهاء فترة كارولين ألكوك، القنصل العام السابق.
وأعرب سفير بريطانيا عن محبته الكبيرة للإسكندرية قائلا "كان لي الكثير من الذكريات الطيبة التي تربطني بها فقد عشت بها كثيرا وتعلمت فيها اللغة العربية".

من جانبه، أكد محافظ الإسكندرية رضا فرحات وفقا لبيان المحافظة أن الإسكندرية مدينة ذات طابع ورونق خاص وتاريخ عريق وتضم كافة الحضارات والثقافات، مشيرا إلى أنه يعمل جاهدا لحل كافة المشاكل في أسرع وقت ممكن، لكي تعود لسابق عهدها واحدة من أهم محافظات الجمهورية في مجال السياحة والتجارة وعروسا للبحر الأبيض المتوسط.

وفيما يتعلق بالأولويات خلال الفترة القادمة، أكد فرحات أنه تمت دراسة جميع القضايا التي تهم الشارع السكندري وخاصة تطوير شبكة النقل والطرق، وتنمية الاستثمارات الموجودة بالمحافظة، ورفع كفاءة منظومة النظافة، مع التركيز على الاستعداد لاستقبال موسم الشتاء، وقد تم إجراء نموذج محاكاة لاختبار استعدادات كافة الأجهزة لاستقبال موسم الأمطار.

حضر اللقاء القائم بأعمال القنصل البريطاني بالإسكندرية هبة يونس، وأسماء فريج من القسم السياسي بالقنصلية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة