طيران العراق والتحالف يقصف مواقع وأنفاق لداعش بالموصل

الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 03:34 م
طيران العراق والتحالف يقصف مواقع وأنفاق لداعش بالموصل

دمرت طائرات التحالف الدولي العديد من المواقع لتنظيم داعش الإرهابي في ناحيتي البغدادي وحديثة بالأنبار، ودمرت 20 سيارة مع شبكة أنفاق في مدينة الموصل بواقع ست ضربات جوية.

وذكرت وزارة الدفاع العراقية، أن طيران التحالف قصف عددًا من السيارات التي تحمل إرهابيين في منطقة راوه غربي الأنبار، كما قصفت طائرات القوة الجوية والجيش العراقي مواقع داعش في قرية عين الجحش بالمحور الغربي للموصل.

وقال القيادي البارز في جهاز مكافحة الإرهاب الفريق عبد الوهاب الساعدي، إن المدنيين في منطقة كوجلي تم تأمينهم بعد تحرير المنطقة وملاحقة مسلحي داعش وقتلهم، ولم ينزحوا عن المنطقة، مؤكدًا تطهير كوكجلي التي تمثل خط الدفاع الأول لداعش شرق الموصل من العبوات الناسفة وجيوب الإرهابيين، مشيرًا إلى أن قوات مكافحة الإرهاب قتلت العديد من مسلحي التنظيم بينهم عناصر التنظيم من المحليين العراقيين والأجانب والعرب، واعتقال آخرين أرشد عليهم سكان كوكجلى رغم الظروف الجوية وضعف الرؤية نتيجة لشدة الرياح والغبار الناتج عن ذلك.

من جانبه، لفت قائد قوات الشرطة الاتحادية العراقية رائد شاكر جودت، إلى أن قوات الشرطة الاتحادية تمكنت من تحرير 12 قرية تقع على مشارف ناحية حمام العليل جنوب الموصل، وقال: إن القوات العراقية على بعد 16 كيلومترا من مطار الموصل.

وقتلت قوات الحشد الشعبي 25 من مسلحي داعش في قرية عين الجحش الشرقي في محور الجنوب الغربي لمعارك الموصل، وفجرت خمس سيارات مفخخة دفع بها التنظيم لإعاقة تقدم القوات.

وذكر الإعلام الحربي بالحشد الشعبي أن القوات سيطرت على ثلاث قرى هي: كوخ وهداجة أبو فشكة غربي الموصل.

كما سيطرت قوات الحشد الشعبي على منطقة "خط اللاين" جنوب غربي الموصل، ووصلت إلى الشارع العام بعد سيطرة قوات الحشد على التلال المشرفة على تقاطع "عداية" غرب الموصل، وتمكنت من قطع أول خطوط الإمداد لعناصر داعش إلى الموصل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق