وزير الإعلام الكويتي يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين بلاده والسودان

الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 07:44 ص
وزير الإعلام الكويتي يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين بلاده والسودان
وزير الإعلام الكويتي

أكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والأداب، الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح، قوة ومتانة العلاقات الثنائية بين الكويت والسودان الشقيقة في كافة المجالات لتحقيق كل ما فيه خير ومصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

جاء ذلك خلال لقاء الشيخ سلمان الحمود الصباح الثلاثاء، وزير الثقافة السوداني الطيب حسن بدوي والوفد المرافق له بمناسبة زيارته للكويت للمشاركة في الاحتفال بافتتاح مركز "جابر الأحمد الثقافي"، الذي أقيم الاثنين بحضور أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وشدد الشيخ سلمان الحمود على أهمية تعزيز وتوثيق العلاقات الثقافية والإعلاميةالكويتية مع الدول العربية والصديقة لما للثقافة بأشكالها وفنونها المختلفة من أدوات هامة ورئيسية لتنوير الفكر الانساني من أجل التنمية المجتمعية والبناء الوطني.

من جانبه، أعرب الوزير بدوي عن سعادته لزيارة دولة الكويت والمشاركة في الأحتفال بافتتاح مركز "جابر الأحمد الثقافي"، مؤكدا أنه "انجاز ثقافي إبداعي على المستويين العربي والاسلامي" وأشار إلى أن هذا الصرح الثقافي يمثل نهجا راسخا لإيمان القيادة الكويتية بأهمية رسالة الثقافة في دعم حوار وتعاون الحضارات والثقافات.

وأشاد الوزير بدوي بالأشعاعات الثقافية الكويتية على الساحة السودانية منذ عقود عديدة مضت بتراثها وإرثها الثقافي والتاريخي الذي تضمنته اصداراتها الثقافية المتنوعة والحاضرة في كل بيت ومكتبة بجمهورية السودان.

كما التقى الشيخ سلمان الحمود في وقت سابق اليوم رئيس شعبة برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية الدكتور طارق الشيخ الذي أطلع الشيخ سلمان على الأجندة التحضيرية الجديدة التي ستتبناها الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية خاصة فيما يتعلق بالدور الحيوي للشباب في تنمية وتطوير المدن.

وأكد الشيخ سلمان الحمود خلال اللقاء الاهتمام الذي توليه دولة الكويت ببرامج تنمية الشباب في كافة المجالات من خلال التعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي على المستويات الوطنية والخليجية والدولية.

ولفت إلى أن وزارة الدولة لشؤون الشباب والهيئة العامة للشباب تمثلان قطبي العمل الشبابي في مجالات تمكين الشباب ودعم مبادراتهم ومشاريعهم الصغيرة والمتوسطة التي تلقى كل الدعم والرعاية من القيادة السياسية العليا والحكومة الموقرة.

من جانبه، أشاد الدكتور طارق الشيخ بجهود دولة الكويت في المجال الشبابي التي يقودها وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب مؤكدا التقدير الكبير لدور دولة الكويت في تنمية وتطوير المدن حول العالم من خلال مساهمات الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.

واستعرض اللقاء إمكانية عمل جائزة الكويت العالمية للشباب وتنمية المدن بحيث تختص بالمشروعات الرائدة للشباب حول العالم في تنمية مدنهم بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية الى جانب عرض وتشكيل ملتقى مؤسسات الشباب في منطقة الخليج العربي ترعاه وزارة الدولة لشؤون الشباب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة