غرفة تجارة الكويت: 14 مليار دولار حجم التبادل التجاري "الخليجي- التركي"

الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 07:38 ص
غرفة تجارة الكويت: 14 مليار دولار حجم التبادل التجاري "الخليجي- التركي"
غرفة تجارة الكويت

قال علي ثنيان الغانم، رئيس اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت، إن حجم التبادل التجاري بين دول مجلس التعاون وتركيا بلغ ما يقارب 14 مليار دولار أمريكي.

وأضاف الغانم، في تصريح الثلاثاء، نشرتها وكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش حضوره افتتاح (منتدى الأعمال والاستثمار الخليجي- التركي)، أن حجم التبادل التجاري بين الكويت وتركيا على وجه الخصوص ارتفع إلى ملياري دولار خلال السنوات القليلة الماضية.

وأوضح أن العلاقات الخليجية - التركية من الناحية الاقتصادية قبل 15 عاما كانت "شبه معدومة" إلا أنها تطورت خلال السنوات الماضية، مؤكدا رغبة دول مجلس التعاون- عن طريق الغرف التجارية الخليجية - في توسيع علاقاتها الاقتصادية مع مختلف الدول ومع تركيا على وجه الخصوص.

وأشار الغانم، إلى حرص الحكومة التركية وحكومات دول مجلس التعاون على تطوير تلك العلاقة ومضاعفتها أكثر من 20 مرة خلال السنوات العشر الماضية، إضافة إلى تطور الاستثمار بشكل واضح بين الجانبين، ملمحا إلى العلاقة الخاصة بين الكويت وتركيا من خلال حجم استثماري مرتفع خلال السنوات الـ 15 عاما الماضية ليصل لقيم تتراوح ما بين سبعة إلى ثمانية مليارات دولار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة