ضبط متهمين انتحلا صفة ضابطي شرطة بمصر القديمة

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 12:46 م
ضبط متهمين انتحلا صفة ضابطي شرطة بمصر القديمة
صورة تعبيرية
ولاء أحمد

تمكن ضباط قسم شرطة مصر القديمة من ضبط متهمان انتحلا صفة ضباط شرطة وسرقا حقيبة من صاحب شركة بمصر القديمة.


البداية من قسم شرطة مصر القديمة الذي تلقى بلاغا من "محمد فتحي " 38 سنة مندوب مبيعات بشركة هواتف محمولة تابعة لدائرة قسم شرطة المعادى ومقيم بمنطقة فيصل في الجيزة، و"سامح صبحي" 26 سنة سائق ومقيم بالقليوبية قائد السيارة رقم أ م ب 2413 ماركة شيفرولية ربع نقل حمراء اللون ملك الشركة.

وأوضح البلاغ أنه عقب تسليم كمية من إكسسوارات الهواتف المحمولة لأحد المحلات بدائرة قسم شرطة دار السلام، وأثناء سيرهما على الطريق الدائري اعترضت طريقهما سيارة ماركة جيلي وترجل منها شخصان وادعيا أنهما من رجال الشرطة، ثم قاما بتفتيش السيارة والاستيلاء على حقيبتين بداخلهما 150 ألف جنيه، وهاتفي محمول، ومفتاح السيارة.
 وعلى الفور تم وضع خطة بحث شملت إعادة مناقشة المبلغان تفصيليا عن ظروف وملابسات الواقعة وحصر وفحص النوعيات الخطرة المشهور عنهم ارتكاب مثل تلك الحوادث وتجنيد المصادر السرية للحصول على المعلومات.

وكشفت التحريات  أن المبلغ الثاني وراء ارتكاب الواقعة بالاشتراك مع كلا من "سامح عادل" 34 سنة عاطل ومقيم بالقليوبية وصادر ضده 3 أحكام حبس جزئي "تبديد" بإجمالي حبس سنة، و"سيد محمود محمد" 27 سنة عاطل ومقيم بالقليوبية.

وبإعادة مناقشة المبلغ الثاني وتضييق الخناق عليه اعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع سالفي الذكر وأقر بأنه نظرا لمروره بضائقة مالية خطط لسرقة مقر الشركة إلا أنه عدل عنها لوجود كاميرات مراقبة وخشية افتضاح أمره أثناء التنفيذ، فاختمرت في ذهنه فكرة الاستيلاء على المبالغ المالية عقب تحصيلها من عملاء الشركة محل عمله بأسلوب انتحال صفة رجال الشرطة وفى سبيل ذلك استعان بكلا من الثانى والثالث على تنفيذ مخططه وقام بإخبارهما بخط سير السيارة وتنفيذ مخطههم على النحو المشار إليه.
 
عقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة تمكن ضباط مباحث القسم من ضبط المتهم الثانى وبحوزته مبلغ 100 ألف جنيه متحصلات الواقعة، وبمواجهته أيد ما جاء بأقوال الأول، وباستدعاء المجني عليه تعرف على المتهم الثانى واتهمه بانتحال صفة رجل شرطة واشتراكه مع الأول في ارتكاب الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق