قرار خاص بفلسطين سيصدر عن القمة العربية الافريقية بمالابو

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 08:36 ص
قرار خاص بفلسطين سيصدر عن القمة العربية الافريقية بمالابو

أعلن نائب الأمين العام للجامعة العربية أحمد بن حلي، أن القمة العربية الافريقية الرابعة المقرر عقدها في مالابو بغينيا الاستوائية يوم 23 الشهر القادم سيصدر عنها قرار خاص بفلسطين ليكون الدعم الافريقي حاضرا وبشكل قوي في كافة ما تتطلبه فلسطين وبالذات في المحافل الدولية.

وقال بن حلي، في تصريح له الاثنين: إننا ندرك جيدا مدى أهمية القرار الذي صدر مؤخرا عن منظمة "اليونسكو" حول القدس والمسجد الأقصى المبارك، والذي ينص على الحفاظ على التراث الثقافي الفلسطيني وطابعه المميز في القدس، واعتبار المسجد الأقصى وكامل الحرم القدسي الشريف موقعا إسلاميا مقدسا ومخصصا للعبادة، مؤكدا أنه لا بد أن يكون لهذا القرار موقع في إعلان "مالابو"، منوها أن هناك تنسيقا مع الجانب الفلسطيني واللجان التحضيرية للقمة حول هذا الشأن.

وشدد بن حلي أن ما يهمنا كدول عربية أن يصدر عن قمة مالابو ما يؤدي إلى معالجة الأزمات التي تعاني منها المنطقتين والتنسيق فيما بيننا في هذا المجال، مضيفا أن ما يهم افريقيا والعالم العربي هي المشاكل المختلطة، منها الوضع في الصومال وليبيا وقضية التنمية المستدامة.

وأكد نائب الأمين العام أن القمة ستعطي دفعة قوية للتعاون العربي الافريقي وهو تعاون ليس فقط على المستوى التنفيذي وإنما على مستوى البعد الاستراتيجي أفريقي - عربي من خلال خطوات متواصلة وشراكة تبنى بشكل متدرج وعقلاني وبإرادة قوية من الطرفين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق