ختام فاعليات المؤتمر العلمي الدولي لكلية التمريض بدمنهور

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 03:17 ص
ختام فاعليات المؤتمر العلمي الدولي لكلية التمريض بدمنهور
محمد عيسوي

اختتم المؤتمر الدولي العلمي الأول لكلية التمريض، بجامعة دمنهور الاثنين، الذي أقيم تحت عنوان «المسارات الإبداعية للتمريض في العصر الحديث» وانعقد في الفترة من 30 إلي 31 أكتوبر الجاري، بحضور الدكتورة إيناس محمد إبراهيم، القائم بعمل عميد كلية التمريض، والدكتور روجر واتسون، أستاذ التمريض بالمملكة المتحدة، ولفيف من عمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس.

وأكد رئيس الجامعة خلال كلمته أن الجامعة تحرص على تحقيق التنافسية على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي في شتى المجالات وقدم قلادة الجامعة للبروفيسور روجر واتسون؛ تقديرًا على مجهوداته القيمة أثناء انعقاد المؤتمر.

هذا وقد أوصي المؤتمر بمقترحات لتحسين المسارات الإبداعية في طريق البحث في مجال التمريض من خلال إجراء ودعم البحوث والدراسات التمريضية وتشجيع العاملين في مجال التمريض على الممارسة المبنية على الدلائل واستخدام التفكير الإبداعي في حل المشكلات، وتقديم رعاية تمريضية متميزة ضمن الأطر العلمية الحديثة، والتأكيد على هوية الكلية كبيت خبرة بحثية في علوم التمريض.

وكذا مقترحات لتحسين تعليم التمريض في العصر الحديث من خلال تطبيق التعلم الذاتي لتحسين المهارات المهنية الفردية والتنسيق مع إدارة التدريب لدعم البرامج التدريبية في مجال التمريض وإعداد دليل لإجراءات العمل بالتمريض بالتعاون مع إدارة الجودة وزيادة القدرة التنافسية للكلية كمؤسسة تعليمية في مجال التعليم التمريضي بين الكليات في الجامعات المختلفة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.

كما أوصي المؤتمر بتوصيات إستراتيجية لتحسين القضايا المتعلقة بممارسة التمريض عن طريق تطوير مهنة التمريض عبر التأكيد على التعاون بين وزارتي الصحة والتعليم العالي لسد حاجات سوق العمل المحلى والعالمي وتفعيل وتطبيق معايير الجودة الشاملة التمريضية محليا وعالميا للارتقاء بأداء التمريض والحفاظ على سلامة المرضى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق