نقل المتسببين في هروب 4 فتيات من دار أيتام بقنا

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 02:57 ص
نقل المتسببين في هروب 4 فتيات من دار أيتام بقنا
محمد عبدالله

قال حسين الباز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا، إنه تم نقل 3 من المتسببين في هروب 4 فتيات من دار الرحمة للايتام، بنجع حمادي شمال قنا، بعد ثبوت تورطهم في واقعة الهروب من الدار.

كانت النيابة الإدارية بمركز نجع حمادى، برئاسة المستشار عمر همام، رئيس النيابة، قامت بالتحقيق في واقعة هروب 4 فتيات من دار ايتام «دار الرحمة» بمركز نجع حمادي، وعمل المعاينة اللازمة، والتي تم فيها تكليف الطبيب المرافق بالكشف الظاهري على الفتيات المتواجدات بالدار، ومعرفة عما إذ كان يوجد بأجسادهن أي أثار للضرب والإيذاء، وتبين من الكشف الظاهري على الفتاة «صابرين. ع. أ» وجود أثار حرق بالساق اليمنى، وبسماع أقوالها وأقوال الفتيات داخل الدار اكتشفت النيابة أن سبب الحرق قيام فتاة أخرى بوضع "شوكة" ساخنة على الساق اليمني لها، ما يعد إهمالا في الإشراف من قبل القائمين على أعمال الدار فى متابعة الفتيات.

فيما تبين لفريق النيابة من خلال المعاينة، هروب «بسمة سعد عبد الله» الطالبة بالصف الربع الابتدائي يوم 17 فبراير 2016 أثناء اليوم الدراسي، وعدم عودتها للدار منذ ذلك التاريخ، وتقاعس المختصين بإدارة الشئون الاجتماعية بنجع حمادي عن اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال تلك الواقعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق