صور.. ننشر تفاصيل اجتماع لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان

الإثنين، 31 أكتوبر 2016 04:32 م
صور.. ننشر تفاصيل اجتماع لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان
آية عبد الرؤوف

عقدت لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، اجتماعًا اليوم الاثنين، برئاسة الدكتور أحمد سعيد رئيس اللجنة وبحضور وكيلي اللجنة النائب كريم درويش والنائب طارق رضوان وأمين سر اللجنة النائب طارق الخولى، وذلك لاستكمال مناقشة الإطار العام لخطة عمل اللجنة خلال دور الانعقاد الحالي.

وبدأ الاجتماع باستعراض السيد رئيس اللجنة لنتائج اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي بجنيف، كما تم توزيع ورقة العمل التي أعدها رئيس اللجنة حول كيفية اختيار البند الطاريء في الاتحاد على السادة أعضاء اللجنة.

وتم الاتفاق على عقد اجتماع أسبوعي، لهيئة مكتب اللجنة مع الدكتور رئيس المجلس، لاحاطته علمًا بأخر التطورات على الساحة الدولية.

وفيما يتعلق ببند نشرة الأخبار التي ستصدرها اللجنة المقترحة من النائب طارق رضوان، بإحاطة جميع أعضاء المجلس بآخر تطورات الأحداث العالمية، تم الاتفاق على إنشاء جروب على برنامج التواصل الاجتماعي what's app لتحقيق هذا الغرض بعد الحصول على الموافقات اللازمة.

كما تم الاتفاق على إضافة دائرتين جديدتين لدوائر اهتمامات اللجنة هما دائرة المصريين بالخارج ودائرة المحافل الدولية، بحيث يصبح إجمالي عدد الدوائر 7 دوائر.

وطالب أعضاء اللجنة بضرورة وضع معايير واضحة لاختيار الأعضاء في مجموعات الصداقة البرلمانية وأنه يجب التنسيق مع لجنة العلاقات الخارجية في هذا الشأن.

وتم الموافقة من حيث المبدأ على اقترح النائب كريم درويش وكيل اللجنة بإنشاء وحدة إدارة أزمات داخل لجنة العلاقات الخارجية لمواجهة الهجمات الممنهجة ضد الدولة المصرية في الخارج.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق