وزيرالتموين: الإتفاق مع المضارب على توريد 25 ألف طن أرز أسبوعيا

الإثنين، 31 أكتوبر 2016 02:24 م
وزيرالتموين: الإتفاق مع المضارب على توريد 25 ألف طن أرز أسبوعيا
وزير التموين والتجارة الداخلية محمد علي مصيلحي

قال وزير التموين والتجارة الداخلية محمد علي مصيلحي، إنه تم الاتفاق مع شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، ولجنة الأرز بالمجلس التصديري للحاصلات الزراعية، وممثلي مضارب الأرز البالغ عددهم 500 مضرب، على بدء توريد كل مضرب أرز نحو 50 طنًا من الأرز المحلي أسبوعيًا «تسليم فوري»، بإجمالي 25 ألف طن، للشركة القابضة للصناعات الغذائية ممثلًا لوزارة التموين للمساهمة في ضبط سعر السلعة.

وأشاد وزير التموين خلال لقائه اليوم مع ممثلي مضارب الأرز بدور القطاع الخاص في التعاون البناء خلال المرحلة الحالية من أجل تخفيض أسعار السلع الغذائية الأساسية للمواطنين محدودي الدخل.

وأوضح أن الوزارة بدأت تنفيذ خطة الحكومة لتحقيق إحتياطي من السلع الاستراتيجية لمدة 6 شهور من أجل تحقيق التأمين المستقبلي للسلع الأساسية وتوفيرها بأسعار مناسبة للمواطنين ومحدودي الدخل، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتأمين احتياجات المواطنين من السلع الغذائية الأساسية.

شارك في اللقاء رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية ورئيس الإدارة العامة لشرطة مباحث التموين، ورئيس غرفة الحبوب طارق حسانين، ورئيس شعبة الأرز بالغرفة رجب شحاته، بالإضافة إلى المهندس مصطفى النجاري، رئيس لجنة الأرز بالمجلس التصديري للحاصلات الزراعية ممثلين عن 500 مضرب أرز بالسوق المحلي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق