محافظ قنا يشدد على ضرورة توفير تنشئة صحية للطفل باعتباره «المستقبل»

الإثنين، 31 أكتوبر 2016 02:05 م
محافظ قنا يشدد على ضرورة توفير تنشئة صحية للطفل باعتباره «المستقبل»
حافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان

شدد محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان، على ضرورة توفير مناخ آمن للطفل وتنشئته تنشئة صحية سليمة باعتباره هو المستقبل، مؤكدًا أهمية عدم تعرض الطفل لأي نوع من مظاهر العنف سواء كان عنفًا أسريًا أو عنفًا داخل المدارس لما له من تأثير سلبى على نفسيته.


جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ، اليوم الإثنين، مع أعضاء اللجنة العامة لحماية الطفل بقنا، بحضور منسق محافظة قنا بالمجلس القومي للأمومة والطفولة بالقاهرة طارق عبد الحميد، وعددا من ممثلي المجتمع المدني ورؤساء الوحدات المحلية ووكلاء وزارة التربية والتعليم والصحة والتضامن الاجتماعي بالمحافظة.

وناقش الهجان وأعضاء اللجنة العامة عددا من القضايا الخاصة بحقوق الطفل، وبحث الآلية المناسبة لحلها.

واقترح الهجان عمل صندوق خاص لحماية الطفل برئاسة الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة وعمل دورات تدريبية وتثقيفية لأعضاء اللجنة تبين كيفية التعامل مع المشكلات التي تواجههم وتقديم الحلول المناسبة لها.

وطالب المحافظ مسئولي التربية والتعليم بتفعيل دور الأخصائي الاجتماعي بالمدارس وتدريبهم علي كيفية التعامل مع الطلاب.

من جانبه، قال طارق عبدالحميد منسق المحافظة بالمجلس القومي للأمومة والطفولة بالقاهرة إن قضايا الطفولة والأمومة تحظى باهتمام كبير بقنا حيث تم فتح مقرات ومكاتب حماية لها بجميع مراكز المحافظة، كما أنها تتعامل بكل جدية مع الشكاوى التى ترد إليها مشيرًا إلى أنه تم البت فى 69 بلاغًا ورد اليها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق