إيقاف تشغيل محطات مياه الشرب فى 3 مراكز بسوهاج بسبب السيول

الإثنين، 31 أكتوبر 2016 01:56 م
إيقاف تشغيل محطات مياه الشرب فى 3 مراكز بسوهاج بسبب السيول
الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة سوهاج، اليوم الإثنين إيقاف تشغيل مآخذ محطات مياه الشرب السطحية فى مركز البلينا، ودار السلاج، وجرجا، بسبب ارتفاع نسبة العكارة فى مياه النيل نتيجة السيول التي تعرضت لها محافظات الصعيد ونزوح رمال الجبال إلى مياه النهر.

وقال اللواء محمد بدري محمدين رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج فى تصريح اليوم الإثنين إنه أوقف تشغيل محطات مياه شرب قرى عرب العطيات وأولاد سالم ونجع عمار السطحية، ودار السلام المطورة بمركز دار السلام، ومحطة مياه البلينا السطحية بمركز البلينا ومحطتي مياه جرجا السطحية وتوسعات جرجا بمركز جرجا، لارتفاع نسبة العكارة بمياه النيل.

وأوضح أنه يتم الاعتماد حاليا على كميات المياه المتوفرة بخزانات المياه الأرضية بالمحطات السطحية، بالإضافة إلى تشغيل محطات المياه الإرتوازية بالقرى مما يتسبب عنه ضعف المياه في المراكز الثلاثة.

وأكد رئيس شركة مياه سوهاج أن نقاط المراقبة التي تم تشكيلها من قطاع المعامل بالشركة تنتشر بكافة مراكز المحافظة، لافتا إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية ورفع عينات مياه الشرب على مدار الساعة من جميع مآخذ المحطات السطحية للتأكد من مطابقة مياه المأخذ للمواصفات القياسية لمياه الشرب.

وأضاف أنه سيتم تشغيل مآخذ المحطات المتوقفة عقب انخفاض نسبة العكارة وعودة المياه لمعدلاتها الطبيعية.

وأشار اللواء محمد بدري إلى أنه تم التنسيق مع الوحدات المحلية للتنبيه على الأهالي بتوفير وتخزين كميات مياه الشرب التي يحتاجونها لاستخدامها في تلك الفترة التي من المتوقع أن تستمر لمدة يومين إلى جانب التنسيق مع مديريتي الصحة والتموين لتخزين كميات مناسبة بالمستشفيات والمخابز لضمان استمرار العمل خلال تلك الفترة.


 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة